تفاصيل جديدة في قضية الشهيد محجوب التاج

الخرطوم : فايزة
عقدت محكمة مخالفات الأراضي بالديم جلسة سماع شهود الدفاع بمحاكمة (٩) من منسوبي جهاز الأمن والمخابرات العامة يواجهون تهماً متفاوتة بمقتل طالب كلية الرازي الشهيد محجوب التاج، واستمعت المحكمة التي يترأسها القاضي زهير بابكر عبدالرازق إلى ثلاثة من شهود الدفاع ليرتفع عدد شهود الدفاع إلى (17) شاهداً .
واستبعد النقيب شرطة عبدالمولى أحمد فضل التابع لشرطة النجدة والعمليات خلال مثوله أمام المحكمة؛ وجود أي تنسيق بين شرطة مكافحة الشغب التي يتبع لها وقوات هيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن.
وأضاف في إفادته أمام المحكمة؛ إنه تحرك بقوته من قطاع سوبا الى الجامعتين، الوطنية والرازي، فيما كانت هنالك قوة من العمليات التابعة للأمن والمخابرات، ولكن لا تنسيق بين القوتين رغم أن المهمة مشتركة، مضيفاً أن قواته لم تدخل جامعة الرازي، بل تم تمشيط المنطقة عند الساعة الرابعة من مساء يوم الحادث وكان الوضع هادئاً.

ومثل أمام المحكمة الشاهد اللواء (م) الفاضل الجزولي مصطفى حاكم، مدير هيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن والمخابرات و استعرض تكوين إدارات الهيئة الأربع ومهامها، وقال إنها قوة نظامية مدربة على العمليات وتعمل مع القوات المسلحة في المساعدة على تأمين المدن.
وأفاد الشاهد المقدم أمن معاش غزالي مصطفى عبدالله، الذي كان مسؤولاً عن شؤون الضباط بجهاز الأمن والمخابرات، كيفية تجنيد ضباط الجهاز والذى يتم بمعايير وامتحانات وشفافية.
وحددت المحكمة جلسة أخرى لمواصلة ملف الدفاع في القضية التي تشير أحداثها الأولية إلى أن النيابة المختصة بشهداء ثورة ديسمبر برئاسة وكيل أعلى النيابة مولانا ماهر سعيد مصطفى؛ أنهت التحقيقات والتحريات في بلاغ الشهيد، ووجهت للمتهمين تهماً تحت المواد (21/ 130/ 186) من القانون الجنائي المتعلق بالقتل العمد والجرائم الموجهة ضد الإنسانية بالاشتراك الجنائي والمتهمون وهم (9) متهماً من بينهم عميد وعقيد ومقدم ورائد ونقيب وملازم أول وملازم بجهاز الأمن والمخابرات العامة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب