الأرصاد: توقعات بأمطار برياح وزوابع رعدية في أجزاء من البلاد

الخرطوم: اليوم التالي
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال فترة الـ24 ساعة القادمة أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ارتفاعاً طفيفاً في معظم أنحاء البلاد.
وقالت هيئة الإنذار المبكر إنه من المتوقع أن تتأثر أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، كسلا، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، كردفان الكبرى وشمال – شرق- غرب دارفور بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية التي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق، وتوقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات نهر النيل، الخرطوم، الجزيرة وجنوب دارفور.
وأوضحت هيئة الأرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم المنخفض الهندي الموسمي، ويمر الفاصل المداري شمال بورتسودان وأبي حمد، جنوب دنقلا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.
وسجلت البلاد أعلى درجة للحرارة أمس 44 درجة بمدينة دنقلا، وسجلت أدنى درجة 27 بمدن رشاد، زالنجي والضعين، وكانت سجلت يوم أمس الأول أعلى درجة في مدينة 44 أبي حمد وأدناها 15 درجة في مدينة رشاد.
كما توقعت الأرصاد أمطاراً رعدية في عطبرة، شندي، الخرطوم، كسلا، حلفا الجديدة، الدويم، ود مدني، القضارف، سنار، الجنينة، الأبيض، كوستي، أم بنين، أبو نعامة، النهود، نيالا، رشاد، الدمازين، كادقلي، زالنجي، الضعين وبابنوسة.
وتوقعت الهيئة في نشرتها أن يكون الطقس غائماً جزئياً في أبي حمد، دنقلا وكريمة، وصافياً ومشمساً في وادي حلفا، حلايب وشلاتين، كما توقعت أمطار متوسطة في الفاشر وزخات خلال فترة الليل بمدينة بورتسودان.