حجر : التمييز الإيجابي للمناطق المتأثرة بالحرب ليس تفضيلاً

كرنوي : اليوم التالي

قطع عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبوبكر حجر بشمولية إتفاق جوبا لسلام السودان، وعدم الرجوع لمربع الحرب مرة أخرى، ودعا للمحافظة على مكتسبات السلام.
وقال حجر ،أمام جماهير منطقة عِدّ الخير بمحلية كرنوي بشمال دارفور اليوم”الجمعة ” ، إن دارفور عانت من التهميش خلال الفترات السابقة بجانب أطراف أخرى من السودان، وأشار إلى أن واجب الدولة تحقيق العدالة بين كل أبناء الشعب السوداني.

ونبّه إلى أن أطراف السلام بمسار دارفور، متفقة حول قضايا التنمية والأمن والإستقرار والتعايش السلمي في دارفور، مشيراً الى أن التمييز الايجابي للمناطق المتأثرة بالحرب يهدف لمعالجة الأضرار الكبيرة التي لحقت بها أثناء الحرب، وليس تفضيلا لها على بقية المناطق.
وحيّا ، تضحيات شهداء الثورات بالبلاد، وقال إن ثورة ديسمبر المجيدة توّجت إرثاً ونضالاً وتراكم ثورات التحرير عبر تاريخ السودان.

وجدد الطاهر،التزام أطراف السلام بتنفيذ بنود اتفاق جوبا رغم بطء تنفيذ بعض البنود، وقال إن قضية عودة اللآجئين والنازحين إلى مناطقهم وقراهم تأتي في مقدمة الأولويات.
وشدد عضو المجلس ، بضرورة تكامل الجهود الحكومية والشعبية والمنظمات الدولية والوطنية بِعِدّ الخير ، مبيناً أن صندوق تنمية دارقلا المرافق له في زيارته ،وضع خارطة طريق لإعمار المنطقة بما فيها منطقة عد الخير.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب