حميدتي: التحقيق في أحداث بليل مختلف ونشر نتائجه مباشرة عبر الإعلام

ام ترينا : اليوم التالي

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ، مواطني منطقة أم ترينا بمحلية بليل بجنوب دارفور، إلى التحلي بالصبر والحكمة، والتعاون مع لجنة حصر الأضرار والخسائر، ولجنة التحقيق، بكل شفافية والابتعاد عن أصحاب الأجندة.

وطمأن دقلو مواطني ام ترينا برفقة عضو مجلس السيادة د.الهادي إدريس، وسلطان عموم الداجو السلطان عبدالرحمن آدم أبو، وعمد ومشايخ المنطقة، طمأن مواطني المنطقة بأن التحقيق حول تلك الأحداث يختلف عن التحقيقات السابقة، و أن نتائجه ستعلن بصورة مباشرة عبر وسائل الإعلام.

وحث حمدان ، المتضررين للتعاون مع لجنة تقصي الحقائق وذلك بهدف كشف الضالعين في الأحداث ، ونوه أنه تم القبض على أحد عشر متهماً وستتواصل التحقيقات حتى يتم القبض على بقية المتورطين.

وأكد دقلو أهمية نشر ثقافة السلام والتعايش، والإحتكام للقانون واحترام مؤسسات العدالة، موضحاً أن اي تراخٍ من القوات النظامية في التصدي لأي أحداث سيواجه بالمحاسبة والمساءلة.

وأثنى على جهود نظارة المسيرية في محلية نتيقا لدورها في إيواء النازحين من الأحداث في مناطقها.
وترحم على أرواح الشهداء وتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

ودعا المواطنين للتبليغ الفوري للجهات النظامية في حال وقوع اي اعتداءات إجرامية.

وفي السياق امتدح سلطان عموم دار الداجو السلطان عبدالرحمن ادم أبو، جهود قوات الدعم السريع التى ساهمت في استتباب الأمن وحماية مواطني منطقتي جميزة وحميضة بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب