عدد من الموجِّهات لضبط التخلُّص من الأصول الحكوميّة

الخرطوم _ اليوم التالي

أصدر والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة عددا من الموجّهات لضبط عملية التخلص من الفائض في الأصول الحكومية بوحدات الولاية التى ترغب فى التخلص من المتحركات والاثاثات التالفة وذلك بإصدار منشور يحدّد حجم التلف بواسطة لجنة فنية متخصِّصة وإعادة تقييم أعطال العربات والآليات عبر الإدارة الهندسية المختصّة وإرفاق تقرير يحدّد الأعطال والصيانة المطلوبة أو التخلص منها عبر الطرق القانونية.

وطالب الوالي وزارة المالية خلال زيارة اليوم الاثنين لإدارة التخلص من الفائض رافقه فيها المدير العام لوزارة المالية نوال بشير بانقا باتباع أقصى درجات الشفافية والمنافسة الحرة في حال قيام مزاد علني لبيع منقولات الولاية بتكثيف الإعلان في وسائل الإعلام المختلفة يحدّد الضوابط المنظِّمة لإقامة الدّلالة وتمكين الرّاغبين قبل وقت كافٍ من الدخول فى المزاد.

وفي ذات السياق أكدت المدير العام لوزارة المالية نوال بشير بانقا، حرص وزارتها للحفاظ على أصول الولاية من خلال إجراءات صارمة للعمل وفق الإجراءات القانونية التي تنظم عمل إدارات الوزارة.

وقالت نوال إن الوزارة ستشرع فورا في إنفاذ موجهات الولاية المعنية بحصر العربات المعطلة بواسطة الجهات الهندسية التابعة للولاية.