مؤتمر بجامعة أفريقيا العالمية يوصي بسن تشريع يجرم خطاب الكراهية

الخرطوم: فايزة أباهولو
أوصى المؤتمر العلمي لجامعة أفريقيا العالمية نظمته كلية الإعلام بالجامعة بسن قانون يجرم من يتبنون خطاب الكراهية ويروجون له.
وقال وزير التنمية الاجتماعية محمد آدم بخيت في كلمته بالمؤتمر، إن جامعة أفريقيا رغم من ما أصابها من كيد إلا أنها ظلت تقف على أرجلها وتقدم الخدمة للمجتمع، ودعا المؤتمرين للبحث عن المشاكل والحلول لهذه الظاهرة.
وقال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية البروفيسور طه عابدين في كلمته: “إن جامعة أفريقيا العالمية ألقت على عاتقها الإسهام في أمن الوطن والعالم أجمع”، وناشد بضرورة تكاتف أهل السودان والعيش في لحمة واحدة لأنهم شربوا جميعاً من نيل واحد.
وفي ختام الجلسة الافتتاحية قامت كلية الإعلام بتكريم العمداء السابقين للكلية البروفيسور موسى طه تاي الله والبروفيسور بدر الدين أحمد إبراهيم والدكتور الخضر هارون، كما تم تكريم الهرم الإعلامي البروفيسور علي شمو والأستاذ معتصم كنون الداعم لكلية الإعلام.
انطلقت أمس بكلية الإعلام بجامعة أفريقيا العالمية فعاليات المؤتمر العلمي “خطاب الكراهية في المجتمع السوداني الذي تنظمه الكلية ضمن فعاليات مجلس أمناء الجامعة في دورته السادسة والعشرين حيث شرف الجلسة الافتتاحية للمؤتمر معالي الوزير محمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي والبروفيسور طه عابدين نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والثقافية والدكتور بدر الدين إدريس عميد كلية الإعلام وعدد من قادة الأجهزة الأمنية والاستراتيجية وقيادات الإدارات الأهلية بالسودان.
في بداية الجسلة الافتتاحية رحب السيد عميد كلية الإعلام بالحضور مؤكداً على ريادة كلية الإعلام في خدمة المجتمع وقضاياه منذ أن كانت قسماً بكلية الشريعة والقانون، ثم من بعد قسماً بكلية الإعلام الى أن صارت كلية منفصلة بذاتها.
من جانبه استعرض البروفيسور بدر الدين أحمد إبراهيم مراحل الإعداد للمؤتمر ممثلاً للجنة العلمية للمؤتمر.
أما البروفيسور طه عابدين نائب المدير للشؤون العلمية والثقافية فقد حيا جهود كلية الإعلام مشيراً إلى أن رشد الإعلام ينهي خطاب الكراهية في المجتمعات مناشداً بضرورة تكاتف أهل السودان والعيش في لحمة واحدة لأنهم شربوا جميعاً من نيل واحد على حد قوله مطالباً بسن قانون يجرم من يتبنون خطاب الكراهية ويروجون له مؤكداً أن جامعة أفريقيا العالمية ألقت على عاتقها الإسهام في أمن الوطن والعالم أجمع.
وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية، أشاد الأستاذ محمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة أفريقيا العالمية بدعمها للمجتمع بالكفاءات على المستوى المحلي والدولي مضيفاً أن الجامعة وبالرغم من ما أصابها من كيد إلا أنها ظلت تقف على أرجلها وتقدم الخدمة للمجتمع مناشداً بضرورة وضع قانون يجرم خطاب الكراهية مناشداً المؤتمرين بالبحث عن المشاكل والحلول لهذه الظاهرة.
وفي ختام الجلسة الافتتاحية قامت كلية الإعلام بتكريم العمداء السابقين للكلية البروفيسور موسى طه تاي الله والبروفيسور بدر الدين أحمد إبراهيم والدكتور الخضر هارون كما تم تكريم الهرم الإعلامي البروفيسور علي شمو والأستاذ معتصم كنون الداعم لكلية الإعلام.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب