خطة لزيادة موارد الشمال ونيابة خاصة لمعالجة قضايا المستثمرين

الخرطوم _ اليوم التالي

كشف وزير الاستثمار والصناعة بالولاية الشمالية المكلف المهندس عمر علي صالح عن خطة وصفها بالطموحة لزيادة موارد الولاية الشمالية وذلك بتنفيذ جملة من المشروعات الاستثمارية الوطنية والأجنبية والاستراتيجية.

وأكد تخصيص مساحات مقدرة في مواقع مميزة في الاستثمار الزراعي لأبناء الولاية المغتربين بدول المهجر كما كشف عن التوصل إلى تفاهمات مع المستثمر السعودي لإعادة تشغيل مصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة .

وقال الوزير في مؤتمر صحفي اليوم إن أهم مشروعات الوزارة لهذا العام إنشاء مدينة النيل الصناعية بمنطقة الملتقي بمحلية الدبة لتكون نواة للارتباط المباشر بالزراعة بجانب إقامة العديد من المدن السياحية والطبية وتخصيص مساحات مقدرة لمشاريع الطاقة البديلة بكل من محليتي دنقلا ومروي.

وفي ذات المنحى أعلن الوزير عن إنشاء نيابة مختصة للمستثمرين بالتعاون مع الأجهزة العدلية لمعالجة قضايا المستثمرين وفقاً لقانون الاستثمار الجديد، وأكد أن المضي قدماً في تسهيل وتبسيط الاجراءات أمام المستثمرين الوطنيين والأجانب الراغبين في الاستثمار بالولاية الشمالية وذلك من خلال النافذة الموحدة وتركيب عدد من الأنظمة الحديثة بالوزارة للمساهمة في سرعة الاجراءات والارشفة ومواكبة التطور في مجال الاستثمار.

وأشار إلى تخصيص (٢٥) الف فدان كمرحلة أولى لجمعيات الشباب الزراعية وتسعى الوزارة مع البنوك والمصارف العاملة في الولاية لتسهيل إجراءات التمويل للجمعيات.

وإلى ذلك أستعرض المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية المهندس خالد موسى الجهود الكبيرة التي بذلت لمجابهة فصل الخريف العام الماضي ،مؤكداً مواصلة جهود الوزارة لانفاذ جملة المشروعات والبرامج خلال هذا العام في مجال الطرق والبنى التحتية والكهرباء والإسكان والمياه.

وأعلن عن مساعي لتطوير القطاع الزراعي وتوفير مدخلات الإنتاج وإنجاح الموسم الشتوي الحالي والاستعداد المبكر للدخول في الموسم الصيفي القادم وتنويع التركيبة المحصولية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب