المدير الطبي لمركز دنقلا لعلاج الأورام يؤكد توطين العلاج بالولاية

اليوم التالي – دنقلا

أكد المدير الطبي لمركز دنقلا لعلاج الأورام الدكتورة سماح عبد الرحيم احمد ياسين أن المركز ومنذ تاريخ إنشائه في العام ٢٠١٣م ظل يقدم خدماته لمرضى الأورام وتوفير حصة العلاج الكيميائي المجاني والأدوية المصاحبة لجرعة الأورام وفقاً لـ(سونا).

وأشارت إلى أن المركز يتابع وبصورة شهرية المرضى والكشف المبكر للأورام خاصة أورام الثدي، وذلك تحت إشراف إستشاري وإختصاصي الأورام وإعطاء الجرعات الكيميائية والعلاج الهرموني.

وأضافت في تصريح أن المركز يشهد استقراراً وتطوراً مستمراً في الأداء، وأصبح يعطي النتائج المرجوة من إنشائه وهي توطين العلاج بالولاية، حيث زاد التردد الكلي للمرضى ليصل إلى ٢٠٠ مريضاً شهرياً يتلقون خدمات العلاج الكيميائي والهرموني والكشف المبكر والمتابعة الدورية والحالات الطارئة.

وقالت سماح إن من أهداف مركز دنقلا لعلاج الأورام تخفيف معاناة مرضى الأورام بالولاية في الحصول على جرعات العلاج الكيميائي وتخفيف العبء المالي للعلاج خارج الولاية وتوطين خدمة تشخيص وعلاج ومتابعة مرضى السرطان، وذلك من خلال الأقسام التي يضمها المركز وهي أقسام العلاج الكيميائي والعلاج الهرموني والصيدلة والطوارئ والعيادات المحولة والتمريض والإحصاء الطبي والمعمل الروتيني ومعمل الأنسجة المريضة والذي سيتم إفتتاحه بعد غد الثلاثاء وقسم الشؤون المالية والإدارية والقسم التشخيصي .

وأكد المدير الطبي لمركز دنقلا لعلاج الأورام أن من خطط وبرامج المركز للعام الحالي بجانب إفتتاح معمل الأنسجة وإنشاء مستشفى متكامل للأورام وعمل محرقة للمخلفات الكيميائية، مشيرة إلى أن مشاكل المركز تتلخص في نقص الكوادر الصحية وعدم وجود مولد كهرباء ونقص بعض الأدوية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب