بنك الثواب يعلن عن تسيير قافلة لمنطقة تنقسي في مارس القادم

الخرطوم: أمنية مكاوي
في احتفائية رائعة بدار النفط أمس الأول السبت، كرم أبناء تنقسي الجزيرة بالخرطوم (مجموعة بنك الثواب) والتي تضم أطباء اختصاصيين وكوادر مساعدة كانت قد سيرت قافلة طبية بمستشفى الوفاق القطري بالمنطقة في أكتوبر من العام الماضي، بجانب تكريم.
وقال والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، إنه سعيد أن تحتضن ولايته هذا الاحتفال الفخيم لمجموعة بنك الثواب التي تعمل في صمت في جانب إنساني يخص المجتمع في ظل الأزمة التي يعانيها المواطن والبلد.
وأضاف أن أبناء تنقسي (أخجلونا) بهذا التكريم لمجموعة بنك الثواب، لأنه وولايته الأحق بتكريمهم لأن العمل يتم بالخرطوم بجانب أن تلفزيون الولاية يستضيف البرنامج، متعهداً بدعم بنك الثواب لمواصلة مشواره الإنساني.
وأثنى الوالي على خطوة أبناء منطقة تنقسي بالخرطوم والبلد لتكريم مجموعة الأطباء الذين قاموا بخدمة أهل المنطقة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعد بمثابة تشجيع للأطباء للقيام بقوافل للولايات التي هي في حاجة ماسة لها.
ومن جانبه قال وزير الثقافة والإعلام عوض أحمدان، إن منطقة تنقسي الجزيرة تتميز برجال في كافة المجالات الثقافية والإبداعية والأكاديمية وغيرها من المجالات بجانب الشجاعة والكرم والمروءة والنجدة.
وأضاف أن تكريمهم لمجموعة بنك الثواب يمثل تكريم كل أهل الشمالية والسودان للمجموعة خاصة أنهم يقدمون خدمات إنسانية لكل من هو محتاج للعلاج ولا يملك تكاليفه، مشيداً بوقفة أهل تنقسي في هذا التكريم الفخيم.
وفي ذلك السياق قال الأستاذ علي فقير عبادي رئيس اللجنة العليا للتكريم، مجموعة بنك الثواب إن هذا العمل الكبير بالمنطقة، مضيفاً أن القافلة ساهمت في عمل اجتماعي كبير بالمنطقة بجانب توحيد أهل المنطقة من خلال التسابق في إكرام الضيوف.
وقال عبادي إن هذا التكريم أن يأتي وفاءً وعرفاناً من أهل تنقسي المعطاءة تجاه هؤلاء النفر الكريم من الأطباء والاختصاصيّين ومدير بنك الثواب لِمَا قدّموه من خدمة طبيّة متميزة لأهل تنقسي خاصة والولاية الشمالية عامّة.
من جانبه أكد ممثل اتحاد أبناء تنقسي بالخرطوم بروفسير صلاح أبو العلا، أن هذا التكريم يليق بالأطباء ومجموعة بنك الثواب الذين ضمدوا جراح أهلنا في الشمالية من خلال معاينة المرضى وإجراء العمليات الكبيرة المكلفة مادياً وأضاف أن جميع أبناء تنقسي وقفوا وقفة رجل واحد من أجل إنجاح القافلة.
وقدم مستر السر إبراهيم مدير مستشفى الوفاق القطري تقريراً مفصلاً عن القافلة الطبية لبنك الثواب التي زارت المستشفى مؤخراً، مؤكداً أن المستشفى والمواطنين استفادوا من القافلة، وشكر أهل المنطقة على التكريم لمجموعة بنك الثواب الذين قاموا بعمل كبير ومقدر من أهل المنطقة.
وشكر مستر الرفاعي سليمان رئيس القافلة اختصاصي السلسلة الفقرية أهل المنطقة على كرمهم الحاتي للقافلة والأطباء ومرافقي المرضى، مشيراً إلى أن ما قدم لهم من استقبال وترحب فاق توقعات كل الأطباء.
وأعلن سليمان عن تسيير قافلة بنك الثواب 2 للمنطقة في مارس القادم، متعهداً بمكافأة هذا التكريم بعمل طبي يليق بأهل منطقة تنقسي الكرام.

 


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب