الكتلة الديمقراطية: (ح نسقط الإطاري)

الخرطوم: اليوم التالي
كشفت الحرية والتغيير”الكتلة الديمقراطية” إيقاف أي نقاش رسمي حالياً مع أي طرف ونفت “الكتلة” وجود اتفاق سياسي بينها والمجلس المركزي، ووصفت الحديث عن تقارب بين حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة والمجلس المركزي بغير الصحيح واعتبرت أن أي حديث بهذا الشأن يأتي في إطار غير رسمي.
وهددت الكتلة في مؤتمر صحفي أمس الأحد بالتصعيد وإسقاط هذا الاتفاق إذا أصرت الأطراف المضي بهذه الثنائية التي وصفتها بالمخلة ولا تخدم تحقيق الوفاق الشامل.
وأكدت عدم التراجع عن مواقفها وعدم القبول بأنصاف الحلول وقالت: “لن نكون مستوى ثانياً في أي مرحلة سياسية فنحن مكون أساسي ولنا الحق في تقرير وتحديد أي شأن يتعلق بالدولة السودانية”.
واتهم القيادي بالكتلة الديمقراطية مبارك أردول جهات لم يسمِّها بالسعي لتفكيك الكتلة وقال: “هنالك جهات عديدة منزعجة من وجود التحالف ومكوناته لذلك تسعى لتفكيكه”.
وكشف أردول عن نقاشات غير رسمية حول موقف جديد يتجاوز الاتفاق الإطاري، وأكد تسليم الكتلة موقفها مكتوباً لرئاسة المجلس السيادي وقال: الخيارات أمامنا مفتوحة وهو إمكانية توقيع الاتفاق الإطاري أو التفاوض وأضاف: “خياراتنا مفتوحة لإسقاط هذا الاتفاق الذي ولد ميتاً”.
وقال: “الاتفاقيات التي تحدث في منتصف الليالي لن نكون طرف فيها” و”لسنا ضد الاتفاق الذي يؤمن انتقالاً آمناً، ولكن لن نكون جزءاً من عملية سياسية ليست لها أي ضمانات وعرضة للانهيار في أي وقت.
ووصف القيادي بالكتلة الديمقراطية مصطفى تمبور الاتفاق الإطاري بالمعزول، وأكد أن موقفهم واضح تجاه ما يجري في الشارع وما يشاع من جهات مغرضة في هذا التوقيت الحساس.
وقال: نحن مبدئياً مع الشعب والتسوية السياسية الشاملة التي تقود لوفاق حقيقي.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب