اعتباراً من اليوم.. لجنة أساتذة الجامعات تعلن الإضراب المفتوح

الخرطوم: اليوم التالي
أعلنت لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) استئناف الإضراب الشامل والمفتوح ابتداءً من اليوم الثلاثاء الموافق (10/1/2023م) حتى تحقيق كل مطالبها، دون أي استثناء.
وأوضحت اللجنة في بيان أمس أنه سيتم استثناء الامتحانات التي تم إعلان جدولها قبل (2/1/2023)م، فقط، وحملت اللجنة جهات الاختصاص تبعات هذا الإضراب.
وأوضحت اللجنة أنه منذ تعليق الإضراب في مايو من العام الماضي الذي تم بناءً على قرار مجلس الوزراء بالرقم (2022/90) الصادر بتاريخ (18/4/2022)م، ظل أساتذة الجامعات السودانية يعملون بجدٍ واجتهاد من أجل معالجة تراكم الدفعات، وقال البيان: “حينما أحسوا بمماطلة جهات الاختصاص تم إجراء استفتاء في أكتوبر الماضي بشأن استئناف الإضراب وبعد إعلان نتيجته العالية، تم تشكيل لجنة لوضع لائحة شروط الخدمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السودانية”، وأضاف: “رغم أنها اكتملت وأجيزت بالمجلس الأعلى للتعليم العالي، لكنها لم تجز بعد بصورتها النهائية”.
ونوهت اللجنة إلى أن المهلة المُهلة التي تم تحديدها في بيان اللجنة رقم (24) الذي تم نشره بتاريخ (2/1/2023)، انتهت، وأن اللجنة استنفدت كل السُبل الممكنة في سبيل مخاطبة جهات الاختصاص بالدولة ومتابعتها، وقد قالت: “تبيّن أنه لا سبيل غير الإضراب كحق مشروع بناءً على ما سبق”
ودعت اللجنة الأساتذة لتوحيد كلمتهم وترتيب صفوفهم باعتبار أن الإضراب هو الضامن الأوحد لتنفيذ مطالبهم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب