أمم أفريقيا للمحليين.. رئيس الاتحاد الأفريقي يعلق على عدم “مشاركة أسود الأطلس”

اليوم التالي-وكالات

علق رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، على الأنباء المتضاربة بشأن تعذر سفر المنتخب المغربي للمشاركة بكأس الأمم للاعبين المحليين “الشأن” والمقرر انطلاقها بالجزائر، اليوم الجمعة.

وقال: “لقد حاولت منذ أسابيع حل المشكلة لكن القوانين السيادية لكل بلد فوق كل شيء، لا ينبغي للسياسة أن تتدخل في الرياضة ولكن يجب علينا احترام قوانين كل بلد”، وفقاً لقناة “بي إن سبورت”.

وتابع: “علي اتباع قوانين الكاف والفيفا، المغرب قدمت تفسيراتها لغيابها والجزائر قدمت تفسيراتها كذلك وهمنا الوحيد هو تطوير الكرة الأفريقية”.

وأضاف: “لست في مكان يسمح لي بالكلام في مكان المغرب أو الجزائر، لكن مهمتنا هي ضمان نجاح الشان.. ولن أقوم بالرد على هذه الأمور الآن”.

وفي الوقت ذاته، يُكثف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، ورئيس الكاف، اتصالاتهما مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “اتحاد الكرة المغربي”، فوزي لقجع، ومسؤولين في الجزائر، قبل انطلاق النسخة المقبلة من بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، وفقاً لصحيفة “هسبريس” المغربية.

وتوجد بعثة المنتخب المغربي في معسكرها بمركز محمد السادس لكرة القدم، تحسبا لأي قرار جديد يقضي بمشاركة المغرب في “شان الجزائر”، حسب “هسبريس”.

وتلقى لاعبو المحلي المغربي تعليمات للعودة مجدداً لمركز محمد السادس، بعدما غادروه قصد اللحاق بنواديهم، وهو ما يعني احتمالا كبيراً بمشاركة المغرب في بطولة “الشان” التي ستستضيفها الجزائر، وفقاً لموقع “كورة”.

وكانت وكالة فرانس برس، أفادت نقلاً عن مصدر دبلوماسي مغربي، بأن المنتخب المغربي سيتوجه، الجمعة، إلى الجزائر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين، بعدما أعلن في وقت سابق، الخميس، غيابه بسبب إغلاق البلد المضيف مجاله الجوي أمام الطائرات المغربية.

وتتأهب الجزائر لاحتضان كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين “الشان” التي تنطلق اليوم الجمعة 13 يناير وحتى 4 فبراير 2023


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب