مدرب منتخب السودان واثق من التأهل لنهائيات ال “شان”

 

أظهر برهان تيه، مدرب المنتخب السوداني ثقة كبيرة في التأهل لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين، الجزائر 2023، على حساب منتخب جيبوتي، مبيناً أن تحقيق نتيجة إيجابية في جولة الذهاب يوم 26 أغسطس سيسهل من مأمورية المنتخب. واعتبر برهان – في حديث حصري – أن المنتخب يملك عناصر متميزة لا تنقصها الخبرة ولا الإمكانات الفنية.

برهان تيه يعول على معسكر المغرب

وكشف برهان تيه، عن فوائد المعسكر التحضيري الذي يقيمه المنتخب في العاصمة المغربية الرباط، مبيناً أنه يعول عليه كثيراً في تجهيز اللاعبين بعد فترة توقف المنافسات بالبلاد، مؤكداً أن الجهاز الفني يستطيع تنفيذ برنامجه الإعدادي بالصورة المطلوبة.
وأوضح أن المنتخب يضم عناصر شابة يعول عليها الكثير في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن مثل هذه المعسكرات وما تتيحه من أجواء مثالية تجعل اللاعبين في أفضل وضعية فنية وبدنية.
وتوقع برهان ظهوراً مختلفاً لنجوم المنتخب الوطني خلال معسكر المغرب، وتحقيق أفضل نتيحة أمام جيبوتي والتأهل على حسابه للنهائيات، مبدياً احترامه للمنافس.
ورأى برهان أن اختياراته متميزة للغاية، وتوقع أن يقدم نجوم المنتخب مستوى جيداً، بالرغم من ابتعادهم عن اللعب التنافسي خلال فترة التوقف بعد انتهاء الدوري، مبيناً أن الراحة كانت مطلوبة بعد استمرار اللاعبين في المباريات في آخر 3 مواسم.

واعتبر برهان أن خبرات نجوم المنتخب السوداني، وظهوره في النهائيات في نهائيات البطولة العربية بقطر 2021 و بطولة الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، ستدعمهم وتعزز من فرص تأهلهم لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين، مؤكداً أن الخروج بنتيجة إيجابية في جولة الذهاب سيساهم في مضاعفة حظوظهم في التأهل.

خلطة سحرية لبرهان تيه لتخطي جيبوتي
يواجه المنتخب السوداني نظيره الجيبوتي في جولة الذهاب يوم الجمعة 26 أغسطس، وستكون جولة الإياب التي ستحسم التأهل يوم الحمعة 2 سبتمبر على ملعب الهلال.
ومضت تحضيرات المنتخب على نحو مميز.
وجهز برهان تيه؛ تشكيلته ويبدو واضحاً أن عميد المدربين سيعتمد على الانسجام والتفاهم بين اللاعبين، وسيدفع بتوليفة قوامها لاعبو خط دفاع المريخ ووسطه، فيما سيدفع بمهاجمي الهلال.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب