المكتبُ التنفيذيّ للحريّةِ والتغيير يُصدِرُ بياناً حول عودة “الناصريّ و” حقّ”

الخرطوم حنان عيسى

أصدر المكتبُ التنفيذيُّ للحريّة والتغيير، المجلس المركزي، بياناً بشأن انضمام حركة” حقّ” وعودة الحزب الوحدويّ الناصري للتحالف.

وأشار البيان الذي اطلعت عليه” اليوم التالي” إلى أن التواصل مع “حق والناصري” تم في إطار تعزيز وحدة قوى الحرية والتغيير وتأكيد أهمية مشاركة كلّ مكوّنات الحرية والتغيير في كافّة فعاليات العملية السياسية التي تشكّل المخرج من الأزمة الوطنية بإنهاء الانقلاب وإستعادة الفترة الانتقالية التي تحقق الشروع الجاد في تأسيس سلطة مدنية كاملة وتحقيق العدالة والإصلاح الاقتصادي وإحلال الأمن والسلام وتحقيق التحول الديمقراطي.

وأكد البيان أن الاتصال بكلٍّ مِن حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) والحزب الوحدوي الديمقراطيّ الناصريّ تم عبر لجنة مكلفة وذلك على إثر تباينات أعلنت للرأي العام من التنظيمين مع بقية مكونات الحرية والتغيير حول الاتفاق الاطاريّ.

وقال البيان ” بعد لقاءات مكثفة جمعت مكوّنات الحرية والتغيير في اجتماعاتٍ اتّسمت بروح المسؤولية والحسّ الوطني والوضوح والشفافية في الطرح ، شدّد الجميع على تماسُك وقوة الحرية والتغيير ؛ التحالف الأعرض تمثيلاً للقوى الوطنية والذي يقود عملية سياسية بجدية لتحقيق مطالب ثورة ديسمبر .

وأكد البيان أن الجميع ألتزم بضرورة تعزيز المؤسسية داخل التحالف، وأهمية المشاركة الفاعلة لكلِّ مكوِّنات الحريّة والتغيير في صنع القرارات وتنفيذها ومتابعتها.

وقال المكتب التنفيذي للحرية والتغيير في بيانه إن حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) أعلنت مباشرة نشاطها مع مكوّنات الحرية والتغيير والتوقيع على الإعلان السياسي للمساهمة مع القوى السياسية الموقعة على الإعلان في دفع النقاشات وبلورة أراء مشتركة حول القضايا المتبقية وصولاً للإتفاق النهائي والتوقيع عليه.

كما أعلن الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري -الذي إنتخب السيدة م. إنتصار العقلي رئيسة للحزب خلفاً للراحل د. جمال إدريس رحمة الله عليه – فك التجميد المعلن لنشاطه في الحرية والتغيير، وإنخراطه في العمل الجاد ضمن تحالف الحرية والتغيير في كافة فعاليات المرحلة النهائية للعملية السياسية، وصولاُ لإتفاق نهائي يؤطر لمرحلة انتقالية ناجحة في تحقيق مهامِّها.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب