شركات أجنبية تسعى لاستثمار (12) ألف فدان بمشروع الجزيرة

 

ود مدني: اليوم التالي

كشف والي ولاية الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله العاقب، عن جهود مبذولة مع إحدى الشركات الأجنبية للاستثمار في مساحة 12 ألف فدان في مشروع الجزيرة ومعالجة مشكلات الري بمشروع الحرقة ونور الدين.

وخاطب العاقب صباح أمس بالقاعة الدولية بجامعة الجزيرة الجلسة الافتتاحية لورشة تحديات وحلول تمويل رواد الأعمال الزراعية التي نظمتها وكالة ضمان للتمويل الأصغر (تيسير) بحضور مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الطبيعية وعدد من قيادات العمل المصرفي، وقال الوالي إن الزراعة هي المخرج الرئيس للنهوض بالاقتصاد الوطني، وأعلن تبني الولاية لمخرجات الورشة وقطع بأهمية برنامج تمكين الشباب في فتح فرص تمويل للخريجين للمساهمة في الإنتاج وتوفير فرص عمل.

من جانبه أوضح ممثل برنامج تمكين الشباب جمال عبد القادر أن البرنامج من بين برامج بنك التنمية الأفريقي بكلفة تتجاوز 32 مليون دولار إضافة للجهد المحلي ويهدف لإدماج الشباب في القطاع الزراعي وتأمين الغذاء وزيادة الدخل وتحسين مستوى المعيشة.

فيما أكد مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس عبد المنعم حسن خليفة الوزير المكلف أن برنامج تمكين الشباب لريادة الأعمال الزراعية يعد من أفضل البرامج التي تستهدف الخريجين.

ودعا لتوسيع عمليات التمويل ووضع خارطة طريق للبرنامج لتحقيق الأهداف المنشودة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب