وداع بطولة الشأن يطيح ببرهان وابياه مدرباً لصقور الجديان 

وداع بطولة الشأن يطيح ببرهان وابياه مدرباً لصقور الجديان

أعفى اتحاد كرة القدم السوداني مدرب المنتخب برهان تية من منصبه، إثر وداع المنتخب لبطولة “شان الجزائر 2022″، بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها “صقور الجديان” أمام منتخب مدغشقر، أمس الأول.

 

وأفاد مصدر رفيع باتحاد الكرة لموقع “winwin” بأن الاتحاد ينتظر وصول وفد المنتخب، لإعلان القرار رسميًّا، وتسليم المدرب خطاب إقالته، وأكد المصدر ذاته أن اتحاد الكرة بصدد التعاقد مع المدرب كواسي أبياه، مؤكدًا أنهم حصلوا على موافقة الغاني لخلافة تية، على أن يحط أبياه رحاله بأراضي السودان خلال أيام قليلة، لإتمام التعاقد بصورة رسمية.

 

اتحاد الكرة يقود مفاوضات مبكرة مع أبياه

وأفاد مصدر موثوق لموقع “winwin” أن قرار إقالة المدرب برهان تية قد صدر من اتحاد الكرة السوداني، عقب الخسارة في الجولة الأولى لبطولة “الشان” أمام المنتخب الغاني، مبينًا أن الاتحاد قاد مفاوضات مع المدرب كواسي أبياه، عقب المباراة أمام الفريق الغاني، وتكللت المفاوضات بالنجاح، ووافق المدرب فعليًّا على قيادة صقور الجديان، وتوقع المصدر وصول أبياه إلى السودان خلال فترة قصيرة..

 

وأشار المصدر نفسه إلى أن اتحاد الكرة سيحرر خطاب شكر للمدرب المحلي برهان تية، فور وصول بعثة المنتخب إلى العاصمة الخرطوم، مشيرًا إلى أن تية نال فرصة كافية وبصلاحيات كبيرة ولم يوفق في مهمته، مؤكدًا أن اتحاد الكرة يتمنى التوفيق للمدرب الوطني في قادم مسيرته التدريبية.

 

خلافات في اتحاد الكرة وبرهان يخذل التوقعات

ووفقًا للمتابعات، فإن بعض أعضاء اتحاد الكرة اعترضوا على قرار إقالة برهان تية، وطالبوا بمنحه الفرصة حتى مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة الشان، أمام منتخب مدغشقر، فكانت الخسارة كافية للإطاحة بالمدرب الذي تولى المهمة خلفًا للفرنسي فيلود هيوبرت، عقب مشاركة مخيبة للآمال لصقور الجديان في كأس العرب قطر 2021.

 

 

منتخب السودان يتذيل ترتيب المجموعة الثالثة في شان الجزائر

 

وينتظر اتحاد الكرة وصول بعثة المنتخب لتسليم تية خطاب إقالته رسميًّا، بعد مشاركة سيئة لصقور الجديان في نهائيات “الشان”، تعرضوا خلالها للخسارة في مباراتين متتاليتين أمام المنتخب الغاني (1-3)، ومن ثم أمام منتخب مدغشقر (0-3).