الحرية والتغيير: سلفاكير أكد دعمه للاتفاق الإطاري

الحرية والتغيير: سلفاكير أكد دعمه للاتفاق الإطاري

الخرطوم: اليوم التالي

كشفت قوى الحرية والتغيير الحرية والتغيير تفاصيل لقاء وفدها برئيس دولة جنوب السودان سلفاكير، وقالت إن الأخير أكد دعم بلاده الكامل للاتفاق الإطاري والعملية السياسية في السودان.

وأوضحت الحرية والتغيير في بيان أمس، أن وفدها الزائر لدولة جنوب السودان التقى الرئيس سلفاكير ميارديت، بمقر الرئاسة بالعاصمة جوبا، بحضور مستشار الشؤون الأمنية والسياسية ووزراء شؤون الرئاسة والخارجية والاستثمار وفريق الوساطة في مباحثات السلام.

وأشارت إلى أن الوفد قدم شرحاً مفصلاً للرئيس سلفاكير حول العملية السياسية التي تهدف إلى استرداد مسار الانتقال المدني الديمقراطي ووصولها مرحلتها النهائية، وقال البيان: “الوفد نقل لسلفاكير شكر وتقدير شعب السودان وقوى الثورة له ولحكومته وشعب جنوب السودان للدور الكبير الذي ظل يلعبه من أجل أمن وسلام واستقرار وتقدم الشعبين في الوطن الواحد.

أكد وفد الحرية التغيير حرصه على علاقة استراتيجية مميزة بين السودان وجنوب السودان خدمةً لمصالح الشعبين الشقيقين، وأن السلطة المدنية المقبلة ستضع ذلك في أعلى سلم أولوياتها.

من جانبه أوضح الرئيس سلفاكير حرص حكومة الجنوب على المتابعة والتفاعل مع قضايا السودان استناداً على أن البلدين وطن واحد لشعبين بينهما علاقات وثيقة وروابط كبيرة، وعبر عن سعادته بتوقيع الاتفاق الإطاري مؤكداً دعمه الكامل للعملية السياسية، وقال إن كل خبرات وإمكانيات حكومة دولة جنوب السودان متاحة للمساهمة في استقرار السودان وتحقيق تطلعات شعبه.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب