اتِّفاقٌ لتفعيلِ أنشطة اتِّحاد المقاولين بالدُّول الإسلاميّة

جدّة : اليوم التالي

أجرى الأمينُ العامّ لمنظّمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه مباحثات بمدينة جدّة مع رئيس اتّحاد المقاولين بالدول الإسلامية المهندس زكريا بن عبد الرحمن العبد القادر، الأمين العام المكلف للاتحاد ،الدكتور مهندس مالك دنقلا ، والمهندس فهد الشريهي ، حول خطوات تفعيل وتنشيط دور الاتّحاد ليضطلع بدوره في جهود التنمية بالدُّول الأعضاء بالمنظّمة.

وقال الأمين العامّ لاتِّحاد المقاولين بالدول الإسلامية دكتور مهندس مالك علي دنقلا في تصريح صحفي إن رئيس الاتّحاد المهندس زكريا بن عبد الرحمن العبد القادر استعرض خلال اللقاء الخطوات التي تمّت من أجل إحياء دور وأنشطة الاتحاد التي تُوِّجت بانعقاد الجمعيّة العموميّة للاتحاد في نوفمبر الماضي بمدينة جدّة بمشاركة ممثِّلي اتّحادات ونقابات وهيئات المقاولين في قطاع الإنشاءات من “26” دولة إسلامية والتي شهدت صدور عدد من المخرجات والقرارات المهمة التي شملت إجازة النظام الأساسي للاتحاد و اعتماد المملكة العربية السعودية كمقرٍّ دائمٍ للاتحاد، وانتخاب مجلس الإدارة.
وأشار دنقلا إلى أن رئيس الاتحاد أثنى على دور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي لاهتمامه بدور وأنشطة الاتحاد، وانتدابه لمراقبين من المنظمة للوقوف على أعمال الاتحاد، خاصة فيما يلي أعمال جمعيّته العموميّة ممّا ساهم في إنجاحها.

وقال إن رئيس الاتّحاد شدّد على الاهتمام بتفعيل الاتّحاد ودعمه للقيام بواجباته المنوطة به، وتحقيق أهدافه التي وردت في نظامه الأساسي المجاز .
دعا إلى أهمية استمرار المنظّمة في دعم الاتّحاد بما يمكنه من القيام بدوره الفاعل.

وأشار دنقلا إلى أن اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة الدول الإسلاميه أجاز تكوين الاتحاد ليعمل تحت مظلة المنظمة منذ العام 2006م.
مؤكّداً أنه قد انطلقت منذ نحو عام خطوات جادّة لتفعيل دور وأنشطة الاتحاد عبر لجان متخصّصة تمّ تكوينها من مجموعة من الخبراء في المجال وقال”اختتم اللقاء باتفاق الطرفين على توقيع مذكّرة تفاهم ومخاطبة الجهات المختصّة لتقنين أنشطة الاتحاد واستصدار القرارات التي من شأنها قيام الاتحاد بدوره الرسمي بالدول الإسلامية الأعضاء بالمنظّمة”.