اتفاق سوداني تشادي لمساعدة ليبيا لإيجاد حل يفضي للسلام

إنجمينا _ اليوم التالي

قطع رئيس الفترة الإنتقالية بجمهورية تشاد الفريق محمد إدريس ديبي في المباحثات السودانية التشادية اليوم “الأحد ” بانجمينا التي رأس الجانب السوداني فيها الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني ، قطع بعمق العلاقات التشادية السودانية المتجذرة بفضل التداخل الإجتماعي والثقافي بين الشعبين الشقيقين.

واتفق الجانبان على تفعيل الآليات واللجان الثنائية المشتركة بين البلدين، مع التأكيد على استعداد السودان للاستمرار في التعاون في مجالات التدريب والتأهيل ونقل وتبادل الخبرات في المجالات الإقتصادية المختلفة ، وتشجيع القطاع الخاص السوداني للإستثمار في تشاد، إلى جانب الاتفاق على التعاون في مجال البنى التحتية وربط البلدين بالطرق القارية ، والتأكيد على أهمية تفعيل دور تجمع الساحل والصحراء للعب دوراً رائداً في المنطقة. فضلاً عن تدعيم التعاون الزراعي بين البلدين.

كما اتفقا على مناقشة تطورات الأوضاع في الجارة ليبيا والعمل على مساعدة الليبيين في إيجاد حل يفضي للوصول لسلام في ليبيا، وذلك إنطلاقاً من علاقات حسن الجوار مع الجارة ليبيا بجانب التنسيق المشترك بين الأجهزة المختصة حول الأوضاع في إفريقيا الوسطى بما يحقق الأمن والاستقرار في الاقليم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب