حميدتي يُناقش مع محمد ديبي القضايا الأمنية وتطورات الأوضاع في المنطقة

 

أنجمينا: اليوم التالي

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، على جهود حكومة الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد التي بذلتها عبر الحوار الوطني، مما أسهم في تحقيق الاستقرار واستدامة السلام ، مؤكدًا دعم السودان لكافة المساعي التي تحقق الاستقرار .

و استقبل رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد ، الفريق محمد إدريس ديبي بالقصر الرئاسي بالعاصمة انجمينا أمس، حميدتي، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة، إلى جانب القضايا والملفات الإقليمية والدولية، فضلًا عن الملفات الأمنية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

 

وأعرب محمد أدريس ديبي عن شكره وامتنانه لنائب رئيس مجلس السيادة على تلبية الدعوة بزيارة تشاد، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في المجالات كافة بما يحقق مصلحة الشعبين.

و أكد حميدتي دعم السودان لكافة المساعي التي تحقق الاستقرار ، وقدم شرحًا مفصلاً حول التطورات السياسية الراهنة في السودان، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل للأزمة من خلال الاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون في كافة المحافل الإقليمية والدولية بما يحقق الاستقرار في البلدين والمنطقة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب