المؤتمر السوداني يرد على أنباء مشاركة إبراهيم الشيخ في ورش القاهرة

الخرطوم: اليوم التالي

أكد حزب المؤتمر السوداني عدم صحة مشاركة القيادي بالحزب إبراهيم الشيخ في ورش القاهرة وفقاً للمبادرة المصرية ، ونوه إلى أن موقف تحالف الحرية و التغيير واضح ومعلوم بشأن المشاركة في ورش القاهرة.

و كان قد نشرت (اليوم التالي) خبراً عن مصدر أفاد بعدم ممناعة تحالف الحرية والتغيير المشاركة في ورشة المبادرة المصرية بالقاهرة بصورة فردية وأنه اقترح مشاركة إبراهيم الشيخ القيادي بالتحالف والمؤتمر السوداني المتواجد هذه الأيام بالعاصمة المصرية القاهرة.

و أوضح الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر السوداني، نور الدين بابكر، في تعميم صحفي اليوم “الخميس” أن تحالف الحرية والتغيير أعلن للرأي العام – في وقتٍ سابق – عدم مشاركته في ورش القاهرة كما أنه لا صحة لوجود إبراهيم الشيخ بجمهورية مصر العربية في الوقت الحالي كما أشارت الصحيفة.

وقال بابكر “نؤكد نحن في حزب المؤتمر السوداني أن هذا الخبر مجافٍ للحقيقة تماماً، وأنه لا صحة لمشاركة الأستاذ إبراهيم الشيخ في ورشة القاهرة، ولا صحة لوجود اقتراح من الحرية والتغيير بمشاركته أو غيره من أعضاء التحالف بصورة فردية في الورشة المذكورة”، و أضاف “نأمل من الصحيفة الاعتذار عن نشر الخبر غير الصحيح، وتصويبه”.

وكان قد غادر أمس، وفد قياديٍّ من قُوى الحُريَّة والتغيير-الكتلة الدِّيمقراطيّة إلى القاهرة ضمن وفود متعدِّدة للقُوى السياسيّة والمجتمعيّة لبحث ومناقشةِ الأزمة السياسيّة وفقاً للمبادرة المصرية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب