دعوة للاهتمام بالأطفال الجانحين عبر التدريب المهني

الخرطوم _ اليوم التالي
أكد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د.عبد القادر عبد الله أبوه في اجتماع موسع “السبت” بدار التربية القومية الخاص بالأطفال الجانحين ، ضرورة التنسيق المؤسسي لرعاية الأطفال الذين هم في تماس مع القانون، من خلال التربية والتعليم والرعاية الصحية حتى تتغير سلوكياتهم.

وفي السياق كشف المستشار في شؤون الطفل د.البشاري عابدون، عن رفع تقارير لمحكمة الموضوع والاختصاصين الاجتماعين بالدار ومدير الدار للبت في جميع الموضوعات الخاصة بالطفل الجانح .
ونوه إلى الاهتمام بقضايا الأطفال الجانحين بالتدريب المهني المحقق لأهداف الدار وتدابيرها القانونية بصورة توافق جدولتهم.
ومن جانبه أعلن ممثل منظمة أولفيت لتنمية المجتمع استعداد منظمته لتدريب الأطفال داخل الدار ليستفيد جميع الأطفال الذين هم في تماس مع القانون من خلال تلقي تدريباً في تخصصات مهنية وجودة عالية بالتنسيق مع المجلس وإدارة الدار بجدولة عالية لتحقق الدار أهدافها السلوكية والتربوية.
إلى ذلك تعهد ممثل التأمين الصحي دكتور حيدر صافي الدين بالدعم اللوجستي وكل مايحتاجه المركز الصحي من أدوية وأدوات تعين الأطفال في الدار

وأكدت مدير الدار ، استمرار التعاون مع مجلس رعاية الطفولة على مستوى البرامج والأنشطة، وحثت على أهمية العمل المشترك حتى تتغير سلوكيات الفتيان والأطفال بالمؤسسة ليعود النفع المهني والتربوي لهم في مستقبلهم و لتحقيق غايات التدابير القانونية وإصلاحهم اجتماعياً ومهنياً.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب