الشُّروعُ في إكمال تنفيذ محطّات الصّرف الصِّحيِّ للمناطق الصِّناعيَّة

الخرطوم _ اليوم التالي

كشفت سُلطاتُ ولاية الخرطوم عن الشروع في إكمال تنفيذ محطَّات معالجةِ ضَخِّ الصّرف الصحيّ للمناطق الصناعية بمدينتي الجيلي والجلود و اكتمال إجراءات التخصيص والتصاميم الخاصة بذلك.

وقال مدير هيئة الصرف الصحي بولاية الخرطوم دكتور منتصر مأمون خلال زيارة ميدانية اليوم الاثنين رافقه فيها مفوّض الاستثمار بالولاية إيهاب هاشم إسماعيل وعدد من مسؤولي و مختصِّي الإدارات الفنيّة بالهيئة ووزارة الصناعة والتجارة والمفوضيّة للمواقع المقترَحة لإنشاء محطّات معالجة و ضَخِّ الصرف  الصحيّ والأحزمة الشجرية لتحسين الأثَر البيئيّ أنّ كلّ الخطط ستصبح واقعا ملموسا على الأرض بنهاية هذا العام .

وأكد مأمون توفير تمويل ذاتي لمحطة مدينة الجلود و جزئي لمحطة الصرف الصحي  بالجيلي، و شدّد مفوض الاستثمار بولاية الخرطوم إيهاب هاشم إسماعيل على ضرورة المواءمة بين القانون الذي ينص على نزع الأرض المخصصة للمستثمر خلال عامين حال لم يستنفذ غرض التخصيص،و توفير الخدمات والبنى التحتية .

وأشار إيهاب إلى أن الإنفاق على الصرف الصحي يحقق أرباحا تبلغ  تسعة أضعاف التكلفة(إنفاق واحد دولار في الصرف الصحي يعود ب9 دولارات) خلال العام الواحد، وأكد أن مشروع الصرف الصحي يهمّ جهات عدّة ذات الصلة بالبيئة والصرف والاستثمار، والوزارات المعنية بالصناعة والبُنى التحتيّة والتخطيط العمراني، إضافة للمحليات، واعتبره مشروعاً يهمّ ولاية الخرطوم بشكل كامل.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب