وَفدٌ رَفِيعٌ مِن السودان يُشارِكُ في مؤتمر إفريقيّ للتعدين

الخرطوم_ اليوم التالي

شارَك وفدٌ رفيع ضمّ مديري الأذرع والشركات برئاسة وزير المعادن اليوم الاثنين بمدينة «كيب تاون» بجنوب إفريقيا، في فعاليات المؤتمر الدولي الإفريقي للتعدين «INDABA».

وقال وكيل وزارة المعادن، دكتور محمد سعيد زين العابدين، إن المؤتمر يُعَدُّ فرصةً جيِّدةً للسودان لتبادل المعلومات الفنيّة والتكنولوجيّة مع الدُّوَل والشركات المتطوِّرة في مجال صناعة التعدين، لاسيما الخبرة الطويلة التي تتمتّع بها دولةُ جنوب أفريقيا في مجال الصناعات التعدينيّة.

وكشف زين العابدين عن لقاءات سيعقدها وفد السودان مع الشركات والدول المشاركة لبحث إمكانية عقد شراكات في مجالات التدريب والصناعات الاستخراجية.

وفي ذات السِّياق توقّع سفير السودان بجنوب أفريقيا، نجاح مباحثات السودان مع القطاعات الحكومية والشركات العالمية المشاركة في فعاليات المؤتمر، وقال إن مشاركة السودان بوفد رفيع المستوى تعدّ سانحةً للترويج لإمكانيات السودان من الموارد الطبيعية،و استجلاب عدد من الشركات للعمل في المجالات التجارية والاقتصادية والفنية والصناعية بالسودان، ممتدحاً التعاون الكبير مع جنوب أفريقيا في تطوير العلاقات بين البلدين.

ويناقش المؤتمر لمدة ثلاثة أيام عدداً من الأوراق العلمية التي تتعلق بتطوير نشاط التعدين في القارة السمراء، بالإضافة إلى معرض مصاحب للتعريف بإمكانيات الدول المعدنية والتكنولوجية التي تستخدمها الشركات الكبيرة العالمية العاملة في القطاع.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب