شباب صقور الجديان يواصلون إعدادهم الجاد ويتدربون بالخرطوم

بقيادة مبارك سليمان

والى المنتخب السوداني للشباب تحت (20) سنة برنامجه الإعدادي لمعسكره الخارجي بالعاصمة القطرية الدوحة تأهباً واستعداداً لمشاركته في تصفيات منطقة شرق ووسط أفريقيا سيكافا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب بجمهورية مصر العربية 2023م، وواصل المنتخب تدريباته وأدى مراناً صباح أمس الثلاثاء 23 أغسطس 2022م باستاد الخرطوم بمشاركة جميع اللاعبين بعد انضمام الثلاثي الذي تخلف عن الحضور في اليوم المعلن للتجمع بسبب ظروف الأمطار والسيول وأشرف عليه الجهاز الفني بقيادة الكابتن مبارك سلمان المدير الفني ومعاونه أمير دامر المدرب العام، وتغيب عن المران مدرب اللياقة والأحمال فتحي بشير الذي تعرض لحادث حركة ومدرب الحراس ياسر كجيك الذي عاد بعد نهاية المران من حاضرة ولاية جنوب دارفور بعد أن شارك في كورس المدربين بالولاية وسيكون الثنائي حضوراً في مران اليوم الأربعاء 24 أغسطس 2022م.
وفي مستهل مران الأمس حاضر مبارك سليمان اللاعبين عن أهمية المرحلة المقبلة ومعسكر قطر الذي اعتبره امتداداً لمشاركة المنتخب في كاس العرب بأبها وخير استعداد للتصفيات الأفريقية عبر زون سيكافا وطالب اللاعبين بالجدية والانضباط.
وبعد ذلك بدأ المران بتدريبات القوة والتحمل لزيادة معدلات اللياقة البدنية وسط اللاعبين ونفذ بعض الجُمل التكتيكية المتعلقة بالشقين الدفاعي والهجومي عبر فتح اللعب بالأطراف وتضييق المساحة والزمن على الخصم والمطاردة واستخلاص الكرات، واختتم المران بتقسيمية تكتيكية من وسط الملعب لتطبيق التدريبات.
هذا وسيوالي شباب صقور الجديان تحضيراتهم بمران صباح اليوم الأربعاء 2022م باستاد الخرطوم يواصل من خلاله الإطار الفني برنامجه الإعدادي.
وعلى الصعيد الإداري بدأت المشرفية العامة لمنتخب الشباب برئاسة وليد بعشر إجراءات سفر بعثة المنتخب لقطر بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية وقال مشرف المنتخب: باشرنا الترتيبات مبكراً تجهيزاً للسفر في المواعيد المقررة وتحقيق أقصى الفوائد الفنية من المعسكر.

استعداداً لمواجهة بنين.. منتخبنا الأوليمبي يتدرب بإشراف الديبة أمس
أدى المنتخب الأولمبي السوداني تحت (23) سنة أول تدريباته خلال تجمعه الداخلي عصر أمس الثلاثاء 23 أغسطس 2022م بشيخ الاستادات بالخرطوم بمشاركة (37) وبإشراف المدير الفني للمنتخب الكابتن محمد محي الدين الديبة وطاقمه المعاون وذلك استعداداً للمشاركات القادمة وعلى رأسها التصفيات المؤهلة إلى النهائيات الأفريقية في المغرب 2023م والتي يستهلها أولمبينا بمواجهة نظيره منتخب بنين الذي وضعته القرعة في مواجهة المتأهل من ساحل العاج والنيجر.
وخاطب الكابتن محمد محي الدين الديبة المدير الفني للمنتخب اللاعبين في المران الافتتاحي موضحاً أهمية التجمع والذي يهدف للوصول للقائمة التي ستخوض مباريات التصفيات من بين سبعة وثلاثين لاعباً وقع عليهم الاختيار، ودعا اللاعبين للاستفادة من البرنامج الإعدادي مشدداً على الالتزام والانضباط.
هذا وسيوالي أولمبينا تدريباته في الثالثة والنصف من عصر اليوم يوم الأربعاء 24 أغسطس 2022م باستاد الخرطوم.
من جهته قال عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم عضو لجنة المنتخبات الوطنية مشرف الممتخب الأولمبي الأستاذ عبد الرحيم القربة إن البرنامج الإعدادي للمنتخب سيتواصل وفقاً للخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني وصولاً للكلية النهائية، وأكد أنهم في مشرفية الشباب ييعملون على تهيئة أفضل الظروف للجهاز الفني واللاعبين حتى يؤدوا المطلوب منهم على أكمل وجه.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب