دُوَل: ”الاتّفاق الإطاري” أساس التوصّل لحكومة مدنية بالسودان

الخرطوم_ اليوم التالي

قالت الآلية الرباعيّة بقيادة “السعودية،و الإمارات،و بريطانيا، والولايات المتحدة” ، إنّ الاتّفاق الإطاري الموقّع بين مجلس السيادة الانتقالي وقُوَى سياسيّة، أساس للتوصّل لاتّفاق سياسيّ نهائيّ لتشكيل حكومة جديدة بقيادة مدنية، وأوضحت ذلك المجموعة في منشور نشرته السفارة الأمريكية بالخرطوم، عبر صفحتها على فيسبوك ، وقالت الآلية إنّ ممثِّلي المجموعة الرباعيّة يرَوْن في الاتفاقية الإطاريّة أساسًا للتوصّل إلى اتفاق سياسيٍّ نهائي لتشكيل حكومة جديدة بقيادة مدنية لتوجيه السودان خلال فترة جديدة من الانتقال الديمقراطي تُختتم بالانتخابات.

وأشار إلى أنّ ممثِّلي دُوَل المجموعة الرباعيّة حضروا اجتماعا، “الخميس”، بين الأطراف الموقَّعة على الاتفاقية الإطارية من مدنيّين وعسكريّين وممثِّلين عن بعض الحركات والأحزاب خارج الاتفاق.

وتابع” الاجتماع كان بهدف تحديد خطوات عملية لتوسيع المشاركة في تلك العملية “الاتفاق الإطاري” ودعمها من أصحاب المصلحة السودانيين”.

وقدّمت المجموعة الرباعيّة مبادرة لإقناع القُوى السودانيّة غير الموقّعة على “الاتّفاق الإطاريّ” بالانضمام إلى العمليّة السياسيّة الجارية لحلّ الأزمة في البلاد، “الخميس”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب