اتحاد مستباح لكل من هب ودب

توقيع رياضي
معاوية الجاك

* ما نشره موقع (سبورتاق) بشأن الإفادة السالبة ضد المريخ لمسؤول السيستيم في الاتحاد السوداني لكرة القدم في قضية سيف تيري؛ يعني أن الاتحاد يصر على السير في طريق معاداة المريخ وسيندم على هذه الخطوة كثيراً.
* إفادة موظف بالطريقة التي تابعناها عبر (سبورتاق) تعني أن الاتحاد السوداني لكرة القدم يعيش حالة من الهرجلة والفوضى الإدارية بأن يتجرأ موظف على تلك الخطوة.
* ذات الموظف تكرم بإرسال بطاقة سيف تيري لفاركو المصري العام السابق في عهد اتحاد كمال شداد، رغم أن اللاعب لديه عقد مع المريخ مما يكشف أننا في السودان نعيش حالة من الانحطاط والتفاهة الإدارية.
* رئيس لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة الأخ معتصم عبد السلام ظل يدافع عن قرار لجنته بطريقة غير مقنعة في قضية اللاعب الصيني، وهو يبرئ ساحة الهلال، وقبل ذلك يصر على تناول لجنته للقضية، رغم أن قرار كاس السابق في قضية ثلاثي المريخ عجب وحمو وبخيت خميس؛ أفاد بعدم اختصاص لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة في القضية، وذكر أن لجنة فض النزاعات هي المختصة.
* غداً سيذهب المريخ إلى كاس وستنجلي كل الحقائق وبعدها سيكون لنا حديث آخر.
* حتى الأخ أسامة عطا المنان وضع نفسه في تحدٍ وموقفٍ حرج مع المريخاب بتدخله في أمور لا تعنيه، فرغم اجتهاده في نفي هذا التدخل إلا أن أفعاله دوماً ما تفضحه، ويكفي أن إعلام الهلال فضحه العام السابق حينما كتب أن أسامة هو من طلب من مجلس الهلال تقديم طلب لتأجيل ونقل مباراتي الهلال والوادي نيالا وود نوباوي ببورتسودان لتلعب بجبل أولياء، رغم أن اسامة لا علاقة له باللجنة المنظمة للمسابقات، وهذه الخطوة من صميم عملها ورغم ذلك تدخل.
* الاتحاد العام يصر على تشويه العلاقة بينه وجمهور المريخ من خلال اتخاذ قرارات وخطوات فيها عدم تقدير لهذا الكيان الكبير، ونخشى أن تكون العواقب كارثية وحينها لا ينفع الندم.
* تحدثنا بالأمس عن تأثير وجود عدد كبير من الأجانب في صفوف ناديي المريخ والهلال (٩) لاعبين في كشف أي نادٍ على المستوى الفني للمنتخب الوطني.
* فكرة وجود عدد كبير من الأجانب تجد القبول والرفض وسط الرياضيين، ويظل عدد الرافضين هو الأكثر.
* لسنا ضد فكرة رفع عدد الأجانب بالأندية السودانية ولكن ليس بهذه الطريقة الضارة والمترهلة وغير المدروسة.
* الاتحاد مسؤول من تطور لعبة كرة القدم، ولكن بهذه السياسة الغريبة يتم تدمير نشاط كرة القدم.
* تجربة الاحتراف في العالم الخارجي والمحيط ليست مقياساً لنا حتى نهتدي بها.
* في السودان نحن محكومون بتصدر وسيطرة المريخ والهلال على (كل) المشهد، وهذا هو واقعنا ولذلك لا بد من استصحاب هذه الجزئية المهمة عند اتخاذ أي قرار.
* ناديا القمة هما (تيرموميتر) قياس الكرة السودانية، فإن ارتفعا فنياً في ظل وجود عناصر وطنية سيرتفع إيقاع منتخبنا الوطني، وإن انحدرا فنياً سينحدر مستوى منتخبنا.
* نخشى أن تفاجئنا اللجنة المنظمة للمسابقات برفع عدد المشاركين من الأجانب في مباريات الممتاز من ثلاثة إلى اكثر.
* الفكرة تتطلب تركيزاً وتعاملاً هادئاً؛ فيه بُعد النظر لتأثيراته الفنية على منتخبنا الوطني.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب