السودان: إفشال محاولة دخول أدوية وعقاقير طبية مهربة

الخرطوم-اليوم التالي

أفشلت إدارة مكافحة التهريب بولاية سنار محاولة تهريب كميات من الأدوية والعقاقير الطبية مهربة إلى داخل السودان، من دولة مجاورة، وتم التعامل مع المعلومات وضبط “34” كرتونة أدوية وعقاقير طبية بمنطقة سنار التقاطع.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بقوات الجمارك، اللواء مزمل علي عباس، إن القوات المنتشرة بكافة ولايات البلاد تعمل على منع دخول كافة ما يضر صحة الإنسان من مخدرات وأدوية تهرب بطرق غير شرعية ولا تستوفي أدني الاشتراطات الصحية.

وفي ذات السياق، امتدح مدير دائرة شئون الولايات، العميد “حقوقي” مروان حسين، مجهودات قوات المكافحة بسنار والضبطية النوعية، لما تحمله الأدوية المهربة من مخاطر، مؤكداً استمرار عمل قوات المكافحة للقضاء على كافة المحاولات التهريبية.

من جانبه، قال مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية سنار، العقيد عبد المنعم علي عبد السلام، إن معلومات دقيقة توفرت للإدارة تم رصدها وعمل كمين محكم بمنقطة “سنار التقاطع”، وضبط عربة بوكس تحمل على متنها “34” كرتونة أدوية عبارة عن “18” كرتونة Emulife بجانب” 16 “كرتونة Artemether ؟.. وأشار عبد المنعم إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات والمتهم ووسيلة النقل.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب