النيل الأبيض تشدد على وضع ضوابط لوجود اللاجئين بالولاية

الخرطوم-اليوم التالي

شددت سلطات ولاية النيل الأبيض على ضرورة تثبيت أسس وقواعد وضوابط لوجود اللاجئين بالولاية، وفق قانون يخدم مصلحة اللاجئين والولاية المستضيفة لهم.

وأكد والي ولاية النيل الأبيض المكلف، عمر الخليفه عبدالله خلال لقائه المدير الجديد لمكتب المندوب السامي لشؤون اللاجئين بالولاية، رويل كريستوفر نتي، ومسؤولي معتمدية اللاجئين والعون الإنساني بالولاية، ضرورة استصحاب النقاط المتفق عليها والتي لم يتم تنفيذها وعكسها في التقرير الذي سيقدمه المندوب أمام لجنة أمن الولاية في اجتماع مرتقب للوقوف على الإجراءات التي يجري اتخاذها من أجل مصلحة اللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

وطالب الوالي خلال اللقاء الذي جمع كلا من مساعد معتمد معتمدية اللاجئين للولاية اللواء معاش، عماد مصطفى أحمد، ومفوض العون الإنساني بالولاية، صلاح تاج السر بالإضافة إلى مدير وحدة الإعلام بمعتمدية اللاجئين في كوستي، مصطفى عمر عبدالله، طالب مفوضية شؤون اللاجئين بضرورة الاضطلاع بمهامها والالتزام بتنفيذ النقاط التي تم الاتفاق عليها فيما يختص بخدمات اللاجئين بصورة عامة، والمجتمعات المستضيفة على وجه الخصوص.

وفي ذات السياق، أشار مساعد معتمد معتمدية اللاجئين بالولاية، اللواء معاش، عماد مصطفى أحمد، إلى أن اللقاء ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بالوجود الكبير للاجئين بالولاية وسبل تقديم الدعم وتوفير الخدمات لهم وللمجتمعات المستضيفة.

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد عملاً ملموساً للمفوضية في مجال الخدمات المقدمة من حيث الكمية والنوع، وقال إن الأطراف كافة ملتزمة بالتعاون من أجل إزالة آثار اللاجئين بصورة واضحة، في علاقة جيدة يرمز لها بالخدمات المقدمة للمجتمع المستضيف.

وفي ذات السياق، أكد المدير الجديد لمفوضية شؤون اللاجئين بولاية النيل الأبيض، رويل كريستوفر استعداده التام للتعاون مع حكومة الولاية من أجل تقديم المعينات اللازمة للاجئين والمجتمعات المستضيفة والنازحين في المواقع المختلفة بالولاية، والعمل على عكس كل المعلومات والأوضاع المتعلقة بالولاية للمجتمع الدولي للتعرف أكثر على حاجة اللاجئين والمجتمعات المستضيفة بولاية النيل الأبيض، ليتم دعم الجميع.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب