زيادة رسوم حجر التعدين التقليدي بنهر النيل، مارس المقبل

الخرطوم-اليوم التالي

كشف مجلس تنسيق التعدين بولاية نهر النيل، عن اعتزامه تنفيذ قرار وزارة المعادن رقم (6) لسنة 2023م، القاضي بزيادة رسوم التحصيل على حجر المعدنين التقليديين.

وأكد المجلس خلال دورة انعقاده الأولى، الخميس، برئاسة والي نهر النيل، محمد البدوي أبو قرون، بحضور اللجنة الفنية المبتعثة من وزارة المعادن لمعالجة الأثر البيئي لنشاط التعدين بالولاية، أن القرار الصادر من الوزارة نص على رفع رسوم حجر المعدنين التقليديين من (400) جنيه إلى (2) ألف جنيه، ابتداء من مطلع مارس المقبل.

ووصف مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، بولاية نهر النيل، أسامة الماحي، القرار بالإيجابي لجهة أنه يساهم في زيادة موارد الولاية ونصيب المجتمع المحلي من أموال المسؤولية المجتمعية، إلى جانب أنه يعزز تنفيذ المشروعات الخدمية في مجالات الصحة والمياه والكهرباء والتي يتم تحديدها من قبل المجتمعات المستضيفة للأنشطة والصناعات التعدينية. 

إلى ذلك، قدمت اللجنة الفنية لوزارة المعادن لمعالجة الأثر البيئي بالولاية، تقريراً مفصلاً حول الأوضاع البيئية، وشددت على ضرورة الاهتمام بتنفيذ كافة الاشتراطات البيئية، حفاظاً على صحة الإنسان وموارد البلاد.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب