الأرصاد: توقعات بأمطار غزيرة في معظم ولايات البلاد

الخرطوم: اليوم التالي
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات الخرطوم ونهر النيل، بجانب توالي انخفاض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد خلال فترة الـ24 ساعة القادمة
كما توقعت (الأرصاد) هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة بأجزاء متفرقة من ولايات كسلا، القضارف، سنار، النيل الأزرق، النيل الأبيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى.
وأوضحت هيئة الأرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهند الموسمي، ويمر الفاصل المداري اليوم شمال بورتسودان، أبو حمد، جنوب دنقلا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة .
وقد سجلت البلاد أعلى درجة للحرارة 41 درجة بمدينة كريمة، وسجلت أدنى درجة 26 بمدينة رشاد، وقد كانت سجلت أمس الأول أعلى درجة بلغت 42 في مدينة بورتسودان، وأدناها 18 درجة بمدينة نيالا.
كما توقعت (الأرصاد) أمطاراً رعدية في كسلا، حلفا الجديدة، القضارف، ودمدني، الفاشر، سنار، الجنينة، الأبيض، كوستي، أم بنين، أبونعامة، النهود، نيالا، رشاد، الدمازين، كادقلي، زالنجي، الضعين، وبابنوسة.
وأشارت الهيئة في نشرتها إلى أنه سيكون الطقس صافياً ومشمساً في وادي حلفا، حلايب، شلاتين ودنقلا، كما توقعت أمطاراً متوسطة في مدينة الدويم، وتوقعت أن يكون الطقس غانماً جزئياً بأبي حمد، كريمة وعطبرة، كما توقعت (الأرصاد) زخات خلال فترة الليل بمدن بورتسودان، شندي والخرطوم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب