تجمع مؤسسات التعليم العالي يفند ادعاءات الدخول في إضراب

 
الخرطوم _ اليوم التالي

نفى المكتب التنفيذي لتجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي إصدار قرار بالدخول في إضراب مارس المقبل.

وقال التجمع في تصريح صحفي اليوم الاثنين أطلعت عليه “اليوم التالي” أن المكتب التنفيذي لتنسيقيات الجامعات الحكومية السودانية ليس له علاقه بدعاوى الاضراب المعلن في الأول من مارس المقبل .

وطالب العاملين بالجامعات بالالتزام بالتوجيهات والوقوف خلفها لنيل كافة الحقوق وأشار وفقاً لآخر بيان صادر بالرقم (2023/2) لعدم صحة مايدور في الوسائط الإلكترونية والصحف السيارة فيما يتعلق بدخول تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي(موظفين، عمال وحرس) في إضراب شامل مارس المقبل.

وأوضح أن الجدول التصعيدي في المطالب المرفوعة للوزير تشمل تطبيق هيكل منشور(227) على العاملين على أرض الواقع اعتباراً من الأول من أكتوبر 2022 إضافة إلى بدل سكن (65)جنيه وبدل ترحيل (35)جنيه اعتباراً من الأول من يناير المنصرم 2023م.

وأشار مكتب تنفيذي تنسيقيات الجامعات إلى أن مخاطبة الوزير المختص هي أولى الخطوات الإجرائية التصعيدية وأكد أتباع كافة الوسائل التصعيدية المشروعة لتنفيذ المطالب أعلاه على أرض الواقع.

وأكد التواصل مع أعلى المستويات العليا لتنفيذ المطالب المشروعة وتنفيذ الوقفات الاحتجاجية لدى كل الجهات المعنية ذات الاختصاص وقال”بعد استنفاد كل الطرق السلمية المشروعة لنيل حقوقنا سيضطر المكتب التنفيذي للدخول في إضراب شامل يعلن عنه في وقته.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب