خلال (8) سنوات .. شركة ألمانية تطرح عقاراً ناجعاً لعلاج السرطان

اليوم التالي-وكالات

كشفت شركة “بيونتيك” الألمانية المعنية” بتطوير وتصنيع أدوية ولقاحات لتقوية الجهاز المناعي للإنسان، عن إتاحة لقاح لمرض السرطان على نطاق واسع خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتحدث فريق علماء يقوده الزوجان، أوغور شاهين وأوزليم تورسي، وهما المؤسسان للشركة الألمانية”بيونتيك”، عن إتاحة “لقاح السرطان قبل عام 2030″، بعد نجاحهما قبل ذلك في تطوير لقاح لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت البروفيسورة، أوزليم توريتشي، في مقابلة مع قناة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، “نعم، نشعر أن علاجا للسرطان، أو لتغيير حياة مرضى السرطان، في متناول أيدينا”،.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية للعام “2021”، تم تشخيص ما يُقدر بنحو (20) مليون شخص مصاب بالسرطان، فيما توفي (10) ملايين شخص بسببه

وتصف أستاذة علاج الأورام بكلية الطب بجامعة أسيوط، الدكتورة حنان جمال الدين مصطفى، اللقاح المنتظر بأنه “بارقة أمل” للملايين من المصابين بالأورام السرطانية المختلفة حول العالم.

وفي تصريحات لموقع “الحرة”، تؤكد أن النجاح في التوصل لـ”لقاح لمكافحة مرض السرطان”، سيكون “سابقة علمية لم تحدث من قبل”

اللقاح المنتظر “قيد التطوير حالياً”، من شأنه تدريب الجسم على التعرف على السرطانات ومهاجمتها باستخدام تقنية mRNA.

وأكدت أن اللقاح المتوقع سيؤثر بدرجة كبيرة على نسب شفاء مرضى الأورام ويجنبهم المعاناة من السرطان والتعرض للعلاج بالطرق المتاحة حالياً وأعراضها الجانبية الكثيرة مرة أخرى

وتابعت: “سوف يعالج اللقاح مشكلة انتشار الورم الخبيث في جسم المريض ويمنع حدوث الثانويات المرتبطة بالسرطان”، وبذلك “يحصل المريض على الشفاء التام”.

وتشير الدكتورة جمال الدين إلى إمكانية استخدام اللقاح في مواجهة “كافة أنواع السرطان التي يتم التدخل بها جراحياً”، مشيرة في الوقت ذاته إلى “بعض الأورام التي لا يمكن التدخل لاستئصالها عبر الجراحة مثل سرطان الدم (لوكيميا)”.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب