الحرية والتغيير تدين الاستهداف المباشر للمتظاهرين

الخرطوم-حنان عيسى

أدانت قوي الحرية والتغيير-المجلس المركزي-العنف والقمع تجاه المتظاهرين خلال مواكب “الثلاثاء” التي دعت لها لجان المقاومة بولاية الخرطوم لمناهضة إجراءات 25 أكتوبر.

وأكدت في بيان صحفي اطلعت عليه “اليوم التالي” أن العنف بلغ ذروته بقيام أحد ضباط الشرطة بالتصويب المباشر تجاه أحد المتظاهرين، الأمر الذي ترتب عليه استشهاد الشهيد إبراهيم مجذوب، وكشفت عن توثيق الحادثة وتصويرها.

وشددت قوي الحرية والتغيير على ضرورة تقديم الضابط القاتل للمحاكمة العلنية المفتوحة أمام القضاء الطبيعي وليس أي قضاء خاص سواء كان عسكريا أو إدارياً حتى ينال جزاءه العادل جراء هذا الجرم.

وأكدت في بيانها على حق التظاهر والتجمع السلمي ورفض أية مبررات للافراط في القمع والعنف تجاه المتظاهرين تحت أي مبرر، وقالت: “أرواح العباد أقيم وأثمن عندنا لأنها لا تقدر بثمن أو مال”.

وأشارت إلى أن الحادث يعزز القناعة الراسخة بضرورة الإصلاح الأمني والعسكري للقوات النظامية وعلى رأسها الشرطة وتأسيسها على عقيدة جديدة تقوم على احترام القانون وحماية وخدمة المواطن.

وقطعت بقدرة الشعب على تحقيق الانتصار في خاتمة المطاف واسترداد الانتقال المدني مجدداً واستكمال مسيرة ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق شعاراتها في الحرية والسلام والعدالة في دولة مدنية ديمقراطية.

وترحمت قوي الحرية والتغيير على الشهيد إبراهيم مجذوب، وتقدمت بأصدق آيات التعازي لأسرته ورفاقه وأصدقائه ولكل معارفه وكل السودانيين والسودانيات في هذا الفقد الجلل.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب