البيئة: الإعلام مهم جداً لدعم قضايا تغيير المناخ

الخرطوم: آفاق عبد الله
شددت الأمين العام الأعلى للبيئة دكتورة ختمة العوض على أهمية دور الإعلام في ترسيخ القضايا البيئية مثل تغير المناخ وارتفاع درجة الحرارة والفضيانات وغيرها من القضايا.
وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام دكتور نصر الدين خالد إن الإعلام لا يزال مقصراً بشأن المشاكل البيئية في البلاد، وأضاف: “لا بد من بالاهتمام بالجوانب المتعلقة بالبيئة حتى يكون الإعلام داعماً لقضايا البيئة”.
وناقشت ورشة بعنوان (دور الإعلام في ترسيخ المفاهيم البيئية)، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية الذي عقدت بالمركز الإعلامي للإنتاج الفني.
الجدير بالذكر أن الورشة قدمت ثلاث أوراق، أولها الإعلام ودوره في ترسيخ المفاهيم البيئية قدمتها دكتورة زينب صالح محمدين، وأن الورقة الثانية بعنوان السلوك الإنساني ومشكلات البيئة قدمها دكتور أحمد عبد المنعم، الورقة الثالثة بعنوان طرق تقديم الرسالة الإعلامية حول القضايا البيئية ناقشتها الإعلامية إخلاص نمر، وقد خرجت توصيات بتفعيل دور المؤسسات الحكومية في مواقع التواصل الاجتماعي، مخاطبة المجتمعات بلغة سلهة وبسيطة وتجويد الخطاب الإعلامي ومتابعة المصدر وتقييم الأثر، إطلاق مركز بحثي للقضايا البيئية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب