انطلاق الحملة القومية لمكافحة الشلل بالجزيرة، السبت القادم

مدني-اليوم التالي

أعلنت وزارة الصحة بولاية الجزيرة، عن اكتمال كافة الترتييات لانطلاق الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (أ) في (18- 21) مارس الجاري

وحذرت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية، الدكتورة رحاب الزين، خلال تنوير إعلامي، اليوم بمدني، من خطورة الشلل الذي يؤدي للإعاقة الدائمة، موضحة أن برامج التحصين تعتبر من أهم الاستراتيجيات التي تعمل عليها وزارة الصحة للوصول إلى مجتمع سليم.

وكشف مدير إدارة التحصين الموسع بالولاية، عبد المطلب محمد نور إن الحملة تستهدف (1,086,891) طفلاً من عمر يوم إلى (5) سنوات، عبر (2170) فريق و(533) قائد فريق و(573) مراقب لقاح، مؤكداً اكتمال وصول الإمداد.

وقال أن إدارته تعول كثيراً على الشركاء من الإعلاميين لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها بتغطية 95% من المستهدفين للقضاء على الوباء.

وأشارت مديرة تعزيز الصحة، أسماء محمد بابكر، إلى مشاركة (440) من معززي الصحة في الحملة خلال الزيارات المنزلية، إلى جانب التنبيه عبر العربات والمساجد، وعقد اجتماعات مع لجان الثقة، مناشدة كافة الأمهات بضرورة تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى (5) سنوات. 

وأكد الخبير بمنظمة الصحة العالمية د.امير سيد أحمد، الالتزام بتوفير كافة المعينات، وأوضح أن شلل الأطفال مرض فيروسي ينتقل عبر الطعام الملوث، مطالباً بضرورة رفع التمنيع للأطفال وتحقيق تغطية تصل الى 95%.  


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب