بتدريبهم على حرف وصناعات يدوية.. منظمة أيادي الخير تهتم بشرائح الأرامل والأيتام

الخرطوم: مي عزالدين
أقامت منظمة أيادي الخير ومعهد الشريفية الحرفي دورة تدريبية بعنوان (السلوك القويم والإيجابية في حياتنا) قدمها المدرب المحترف سامر حسن إدريس وذلك في يوم حافل بمدرسة دار السلام المغاربة الثانوية .
تناولت الدورة محاضرات تحفيزية وإيجابية لسيدات لديهن مواهب مختلفة واخترن عدداً من المهن اليدوية كي يصلن للنجاح فوقف المحاضر سامر أمام الجميع وكان يقدم تلك المحاضرات بكل أريحية، كما أجرى عدداً من التجارب مع الدارسات وكان يوماً مفعماً بالحيوية والنشاط..
وقال عبدالهادي عيسى مدير إعلام منظمة أيادي الخير الخيرية إن منظمة أيادي الخير مهتمة بقطاع المرأة خاصة شرائح الأرامل والمطلقات والأيتام بتدريبهم على حرف وصناعات يدوية تدر عليهم دخل يعينهم على متطلبات المعيشة.
وجاء اهتمام منظمة أيادي الخير بالتدريب لأن معظم الدول التي تطورت اهتمت بهذا المجال، وجعلت المنظمة في نصب أعينها خاصة التدريب لأنه أساس النهضة الشاملة والتنمية المستدامة، ومن أهدافها وضع أولوية لبرامج التدريب المهني لأجل صقل مهارات الشباب وإخراج عمالة ماهرة في كل المجالات، تسعى منظمة أيادي الخير لتقليل نسبة البطالة وسط شريحة الشباب باستيعابهم في مشاريع إنتاجية، وإيماناً منها لدور الشباب والمرأة وهم طاقة فاعلة في المجتمع درجت المنظمة على استيعاب أكبر عدد في دورات تدريبية هادفة تدعم الإنتاجية وتحقق الاكتفاء الذاتي خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.
وفي ذات الصدد قالت أسماء سليمان حسين مدير معهد الشريفية الحرفي للتدريب بشرق النيل إن المعهد تأسس منذ العام ٢٠١٥م ويعمل لتأهيل المرأة ويهدف للارتقاء بها وبمهاراتها لتصبح منتجة بدلاً عن مستهلكة ويكفيها شر العوز وتعول أسرتها وتمكن نفسها بمشاريع صغيرة في ظل الظروف الحالية، ويشمل المحاضرة قرابة ١٥٠ دارسة في مهارات مختلفة. وتم تخريج قرابة (١٩) دورة مع ازدياد عدد المتدربات .
كما شكرت أيادي الخير على دعمها وشراكتها لهذه الفعاليات، وتمنت أن تقوم بقية المنظمات على حذوهم وهذا يقوي جانب المرأة وخاصة الأرامل والمطلقات، وهي داعمة بصورة فعالة بكل إمكانياتهمم لتمكين الدارسات من إكمال الكورسات وكانوا حضوراً أنيقاً في ثلاثة برامج للمركز، معايدة واستقبال طلبة جدد وورشة تنمية بشرية والتقويم بعلم النفس .
كما شكرت المدربين لوقوفهم خلف المعهد، وقالت إن الكورسات ستستمر.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب