التوصل لحل جذري لمشاكل التعدين بمنطقة أم بادر

الخرطوم-اليوم التالي

توصلت اللجنة المكلفة من قبل المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك عبد الرحمن أردول، لحل مشكلة أم بادر، إلى حلول جذرية مع المجتمع المحلي، بموجبها استؤنف النشاط بسوق أم بادر للتعدين.

وكانت اللجنة المكلفة برئاسة مدير الإدارة العامة للبيئة والسلامة بالشركة، حامد إبراهيم محمد، سجلت زيارة إلى شمال كردفان، عقدت خلالها عدة لقاءات مع المجتمع المحلي وحكومة الولاية والأجهزة الأمنية والشرطية بغية التوصل لحلول جذرية لمشاكل التعدين بالمنطقة.

وقال الرئيس المناوب للجنة، محمود عبد الله محمود، خلال زيارتهم الحالية لشمال كردفان، برفقة ممثل الإدارات الأهلية لمحلية أم بادر، الدكتور حسبو محمد بشير الفادني، عن لقاء مع مدير عام وزارة المالية بالإنابة، اعتمد توقيع ممثل محلية أم بادر، وتوقيع مدير عام وزارة المالية للتصرف في أموال المسؤولية المجتمعية، بجانب تحويل جميع أنصبة المجتمع المحلي من أموال المسؤولية المجتمعية من حساب الولاية لحساب محلية أم بادر في بنك السودان المركزي.

في السياق، أعلن ممثل الإدارة الأهلية، الدكتور حسبو محمد بشير، عن حل كافة الإشكاليات المتعلقة بأموال المسؤولية المجتمعية لإدارية أم بادر، مشيراً إلى الشروع الفوري في شراء عربة إسعاف، وبدء التنفيد في شراء معدات طبية لمستشفى أم بادر، من أموال المسؤولية المجتمعية، حسب حاجة المجتمع المحلي، وكشف عن مزاولة النشاط في سوق التعدين في أعقاب فتحه من قبل شباب أم بادر اليوم، الثلاثاء.

ودعا د. بشير، قيادات الإدارة الأهلية والمجتمع المحلي إلى ضرورة الإسراع في تشكيل لجنة المسؤولية المجتمعية لتكون الرقيب الأساسي للمجتمع على نشاط التعدين بالولاية، إلى جانب اختيار المشروعات الخدمية وكيفية تنفيدها.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب