مصعب الصاوي ل( الصينية ): النجم الكبير معتز صباحي ضيف (أغاني وأغاني ) العام!

 

السلطانة هدى عربي وحسين الصادق وإنصاف فتحي يزينون الحلقات!

تجيء نسخة هذا الموسم من أغاني وأغاني حافلة بالجديد المدهش، ويقود إنتاج المحتوى وتقديمه للموسم الثاني على التوالي الناقد والإعلامي مصعب الصاوي، والذي استنطقناه للإفصاح عبر (صينية الأزهري ) عن طبيعة المحتوى واختلافه وتميزه عن غيره من التجارب السابقة، فكانت هذه الحصيلة

الخرطزم _ اليوم التالي

 

*أولاً ما الجديد في نسخة (أغاني وأغاني) هذا العام ؟

 

أولاً التهنئة موصولة لكل الشعب السوداني والعالم الإسلامي؛ على امتداد المعمورة؛ بحلول شهر رمضان الفضيل ونسأل الله أن تنعم بلادنا وشعبنا بالاستقرار والسلام والخير والرفاه. أما عن برنامج أغاني وأغاني لهذا الموسم فنستهل أولى حلقاته بتحية تذكارية لأيقونة البرنامج فقيدنا الكبير الأستاذ السر قدور، والتي تصادف مرور حول على رحيله استعرضنا فيها جوانب من سيرته الإبداعية وأغانيه التى تعاون فيها مع عدد كبير من المطربين والمطربات.

* هل من مجهود قومي ضمن الحلقات؟

. نعم بالتأكيد ولأن البرنامج يعد أضخم محتوى لصناعة الفنون الغنائية الموسيقية، فقد حرصنا في هذا الموسم على تمثيل أشكال التنوع لمناطق مثل النيل الأزرق وكردفان وشرق السودان وتناول تراثها بلغاتها وأغانيها الأصلية، وكان الفنان الدكتور عبد القادر سالم ضيف شرف حلقة الكردفانيات.

* ما الجديد على مستوى الموسيقى؟

. في هذه النسخة تم تقديم مقطوعات موسيقية في ختام الحلقات لإلقاء الضوء على جانب التذوق الموسيقي. تم تخصيص حلقات لفن الغناء الشعبي ورواده مثل الأستاذ محمد عوض والاستاذ الكحلاوي وخلف الله حمد وغيرهم . على مستوى الأصوات انضم لهذه النسخة أصوات تشارك للمرة الأولى مثل شذى عبد الله وخالد عبد الرحيم، وشارك في هذه النسخة وليد جوبا بقوة وإبداع.

 

*ماذا عن النجوم المختفية عن النسخ السابقة؟

الأصوات التي ارتبطت بالبرنامج مثل السلطانة هدى عربي وحسين الصادق وإنصاف فتحي ومحمد دفع الله واحمد عوض ولينة قاسم، وشارك أيضاً ودراوة، كما حل ضيفاً على هذه النسخة النجم الكبير معتز صباحي، ومن الأصوات التي تضيف في كل نسخة حضوراً جميلاً وتميزاً الفنان شكر الله عزالدين. قدم الفريق الفني لقناة النيل الأزرق إضافات مميزة على مستوى الصوت والصورة ووجوه وجماليات العرض البصري والديكور سيحس المشاهد بها هذا الموسم.

*ماذا لديك في لوحة الختام؟

: ومن هنا وعبر هذه السانحة التي اتحتموها لي  للحديث أتقدم بوافر الشكر والتقدير لأسرة قناة النيل إدارة وعاملين وأشكرهم على تجديد الثقة في شخصي وأرجو أن أكون في مقدار ثقتهم، كما أتقدم لكافة فريق عمل البرنامج بموفور الشكر والامتنان.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب