الشرطة تلقي القبض على (84) مروج حشيش بالخرطوم: توقيف معتادي الإجرام وتدوين بلاغ في مواجهتهم

توقيف معتادي الإجرام وتدوين بلاغ في مواجهتهم
الخرطوم: اليوم التالي
نجحت قوة آلية مكافحة المجموعات المتفلته بمحلية أمبدة في توقيف (13) متهماً وفتح بلاغات في مواجهتهم تحت المواد (144 100/68) إجراءات والمادة (38) صيدلة وسموم والمواد (19/6) أمر ولائي وضبط عدد (6) موتر بلوحات ودون لوحات وعدد (8) حبة مخدرة وعدد (3) سكين وعدد (2) سيجارة ملفوفة وعدد (3) قطعة بنقو صغيرة وركشة وتشير المتابعات الى أن الحملة استهدفت تمشيط سوق القش والقليعة وعدد من الحارات وسوق أبو زيد.
كما شنت فرعية أمبدة حملة منعية على أوكار الجريمة بدائرة اختصاص المحلية في إطار الحملات المسائية وأسفرت عن القبض على معتادي السرقات ومتعاطي المخدرات وتشير المتابعات أنه ضبط خلال الحملة عدد (3) سيجارة حشيش و(2) قطعة حشيش داخل وضبط (41) ورقة فئة 100 دولار وتم توقيف (15) معتاد إجرام لتكملة الإجراءات القانونية حيالهم.

القبض على متهم بتزوير لوحات العربات
الخرطوم: اليوم التالي
تمكنت مباحث فرعية شرق النيل من إلقاء القبض على متهم ينشط في تزوير شهادات ولوحات العربات.
وتعود تفاصيل الضبطية إثر معلومات لمباحث شرق النيل في إطار مكافحة الجريمة بوجود نشاط بتزوير لوحات بتزوير لوحات السيارات وشهادات البحث تم تشكيل فريق بحث وبتأكيد المعلومات، تم نصب كمين محكم تم خلاله القبض على المتهم وضبط بحوزته على لوحات مزوره وشهادات بحث والعثور على ماكينة طباعة ما زال التحري معه لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي ذات السياق نفذت مباحث قسم شرطة السلام جنوب حملة بدائرة اختصاص القسم أسفرت عن القبض على (7) متهمين دونت في مواجهتهم بلاغات تحت المواد (20)أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية و(188) إجراءات و(8) أمر ولائي.

ضبط شبكتين تنشطان في توزيع عملات مزيفة بأمدرمان
الخرطوم: اليوم التالي
تمكنت شعبة عمليات كرري الفيدرالية من ضبط شبكة إجرامية أسفل جسر ود البشير تقوم بتوزيع عملة أجنبية مزيفة والاحتيال على المواطنين.
تعود تفاصيل الضبطية حسب المتابعات إثر توفر معلومة للشعبة تفيد بوجود نشاط إجرامي لمجموعة من الأشخاص ينشطون في توزيع العملات الأجنبية المزيفة، وبناءً على ذلك تم تكوين فريق ميداني بقيادة رئيس الشعبة لوضع حد لنشاطهم الإجرامي والإيقاع بعناصر هذه الشبكة الإجرامية التي تمارس نشاطاً إجرامياً هداماً يُلحق أضراراً بالاقتصاد الوطني، ومن خلال الجهود الميدانية البحثية المعلوماتية وعن طريق مبايعة وهمية تمكن الفريق المكلف من إنجاز المهمة بضبط أحد المتهمين وبحوزته عدد 64 ورقة فئة 100 دولار مزيفة بطريقة احترافية وعند إخضاعه للتحقيق الميداني ادعى استلامها من آخر كان بالجوار لحظة القبض عليه وتم القبض عليه أيضاً، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهتهما تحت المادة (117) بقسم شرطة الدوحة ووضع المضبوطات معروضات في البلاغ توطئة لتقديمها للمحاكمة.
فيما نجحت شعبة عمليات كرري الفيدرالية من ضبط متهمين اثنين من رعايا إحدى دول الجوار وبحوزتهما عدد 39 حبة مخدرة.
وتعود تفاصيل الضبطية إلى إطار العمل الجاد للشعبة في القضاء على الجريمة حيث تم رصد نشاط إجرامي لاثنين من رعايا إحدى دول الجوار يقومان بتوزيع الحبوب والعقاقير المخدرة للفئات العمرية الصغيرة وبكميات كبيرة قرب النيل باختصاص منطقة الحتانة ومن خلال مبايعة وهمية مع عناصر الشبكة الإجرامية وكمين محكم تم ضبط متهمين اثنين وبحوزتهما المعروضات التي تمت الإشارة اليها. وبناءً على ذلك تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما بقسم شرطة دائرة الاختصاص.

الشرطة تلقي القبض على (84) مروج حشيش بالخرطوم
الخرطوم: اليوم التالي
تمكنت مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على عدد من المروجين والمتعاطين في حملة استهدفت أبو سعد وأمبدة وسوق ليبيا والمهندسين وموقف جاكسون ومستشفى الساحة ونادي التنس وميدان صالة ماجستيك طرمبة كنانة ودار العلاج والجريف غرب وشارع النيل في إطار الحملات الراتبة التي تقوم بها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع بقية القوات النظامية ضمن الحملة الوطنية المشتركة.
الجدير بالذكر أن الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات على مستوى المركز والولايات تأتي في إطار العمل الميداني وتنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ووزير الداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر، وقد أسفرت الحملة عن القبض على عدد (84) متهماً بحوزتهم (798) كيلو جرام حشيش بنقو وعدد من الحشيش الفلت وعدد (18) حبة ترامادول وعدد (18) حبة كلوزويام وعدد (4) حبة نيرفاكس وعدد (1) مسدس تركي وتدوين بلاغ في مواجهتهم.