التحري يكشف تفاصيل مثيرة في قضية العميد بريمة

الخرطوم: فايزة أباهولو
انعقدت المحكمة الخاصة بمحاكمة متهمين بقتل العميد بريمة برئاسة القاضي المعز بابكر الجزولي والذي يواجه الاتهام على ذمة القضية (محمد آدم “توباك” وأحمد الفاتح” الننة” ومحمد الفاتح ترهاقا ومصعب الشريف وطبيبة ثلاثينية، ونفى المتحري شانتينا عند مناقشته بواسطة دفاع المتهم الثالث المحقق علمه بنشر خبر مقتل العميد بريمة في صحيفة إماراتية قبل وفاته بساعات ونفى أيضاً تحريه مع ابن المجني عليه.
وأكد المتحري عن عدم تحريه عن الفيديو المتداول لأفراد يرتدون زي الاحتياطي المركزي وملابسهم كانت ملطخة بالدماء وأحد أفراد المجموعة كان يحمل سكيناً.
وقال المتحري إن المتهم الثالث تم القبص عليه في مسجد بالخرطوم 3 بواسطة شعبة مباحث الخرطوم وسط بإرشاد من أحد المصادر.
مؤكداً أن المتهم الثالث لم يرشد على أي من المتهمين في البلاغ وأن المتهم لم يسجل اعترافاً قضائياً على ذمة القضية.
وأكد المتحري أن المعروضات التي ضبطت بالشقة لم يوجد بها ما يخص المتهم الثالث ولفت المحقق الى أن المتهم لم يطعن المجني عليه، وإنما قام بطعن شاهد الاتهام.
مشيراً إلى أنه على حسب التحريات لا توجد أي علاقة بين المتهم الثالث وبقية المتهمين في ذمة القضية.
وفي ذات الوقت رد المتحري على سؤال محامية دفاع المتهم الرابع مصعب الشريف بأنه لا يوجد شاهد قام بوصف المتهم الثالث لا شكلاً ولا وصفاً.
موضحاً أنه تم تكوين لجنة للتحري في البلاغ وكلفت اللجنة بالاستعانة فيما تراه مناسباً لكشف الجريمة.
ونفى المتحري عرضه على المتهم الرابع (شهادة ملك) أن يشهد ضد المتهمين في القضية أو يكون من ضمن المتهمين.
وذكر المتحري عند مناقشته بواسطة دفاع المتهمة الخامسة أن المتهمة تم القبض عليها بتاريخ (1/١٨/٢٠٢٢) بتهمة تحت المادة (١٣٠) من القانون الجنائي وفي يوم ٢٠/١/٢٠٢٢ تم شطب الاتهام في مواجهتها، ومن ثم تم القبض عليها بتاريخ ٢٢/٢/٢٠٢٢ تحت اتهام المادة (١٠٧) من القانون الجنائي المتعلقة بالتستر وعليه حددت المحكمة جلسة لاحقة للمواصلة في سماع قضية الاتهام.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب