حريق يلتهم مِنجَماً بجنوب كردفان

 رشاد: اليوم التالي

اندلع حريق هائل في منجم الظلطاية بمحلية رشاد بجنوب كردفان قضى على التايات والمطاعم و الدكاكين والبقالات وأندية المشاهدة التي شيّدت بالمواد الطبيعية (القش).

ووقفت لجنة أمن المحلية برئاسة المدير التنفيذي جعفر القاسم برفقة قائد القوات المسلحة قطاع برشاد، و مديري الشرطة والمخابرات العامة، إضافة إلى قائد الاحتياطي المركزي، و أمير المنطقة ، في زيارة للمنجم على حجم الخسائر و الأضرار التي نجمت جراء ذلك.

  ووجه المدير التنفيذي للمحلية جعفر القاسم لجنة المنجم بعدم إعادة تشييد الرواكيب و الكرانك بالمواد القَشيّة ما لم تتم عملية التخطيط بواسطة مهندس، المختص علاوة على البحث عن بدائل بناء أخرى و الإستفادة من أخطاء الماضي لضمان تأمين الأرواح و الممتلكات ، مؤكداً أن واجبهم الوقوف مع أمن و سلامة المواطن.

و أشار قاسم إلى أهمية فتح بلاغات لحفظ الحقوق و دعم مدير شرطة المحلية لمخاطبة رئاسة الولاية بضرورة فتح إدارة للدفاع المدني و توفيرعربة لإطفاء الحرائق، موضحاً أن الذهب أصبح أحد أهم موارد الإقتصاد الوطني لمساهمته في توفير النقد الأجنبي و أن محلية رشاد و الولاية تُعوِّلان عليه كثيراً لتحقيق رفاهية إنسان المنطقة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب