تمديد حالة الطوارئ بغرب كردفان لثلاثة أشهر أخرى

الفولة: اليوم التالي

أعلن والي غرب كردفان معتصم عبدالسلام عوض عبدالسلام تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها الولاية.

ووجه الوالي خلال إجتماع بأمانة الحكومة بالفولة، الاثنين، للإستماع لتقارير المحليات حول الأمن المجتمعي، ورؤساء لجان أمن المحليات بالتشديد على الأمن مع أهمية تفعيل الطوارئ بكل حسم والتصدي بالقانون لكل من يعكر صفو المواطن .  

وطالب المديرين التنفيذيين بالحضور في محلياتهم وعدم مغادرتها الا بعد الموافقة من الامانة العامة للحكومة، ورفع تقارير مفصلة عن أداء المحليات والعمل على تلافي كل مسببات الصراع، والعمل على إستتباب الأمن وإشاعة الإستقرار.

وكشف عن اعتزامه القيام بزيارة لمحلية لقاوة لتشجيع العودة الطوعية ومعالجة أوضاع النازحين، وتعهد بسد النقص في وكلاء النيابة بالمحليات وتوفير عدد من عربات الشرطة بالتنسيق مع رئاسة قوات الشرطة.

وأكد الوالي  الجلوس مع كل الوزارات للتعرف على المشروعات المخططة والعقبات التي تعترض الاداء وموقف التنفيذ والتمويل، مؤكداً مراجعة هياكل الوزارت ومعالجتها وقيادة التنمية المتوازنة في الولاية.

وأوضح أن مهام حكومته ترتكز علي حُسن الإدارة، وتحقيق الأمن والإستقرار، وتوفير المعيشة الكريمة للمواطنين،  بجانب تقديم الخدمات والتنمية في كل المجالات .