الهلال السوداني يخاطب الكاف بشأن جماهير الأهلي المصري

اليوم التالي-وكالات

وجه زعيم الأندية السودانية، نادي الهلال، خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طالب فيه بإقامة مباراة فريقه الحاسمة مع فريق الأهلي المصري المقرر لها السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي، بدون حضور الجماهير، أو في ظل تواجد أعداد محدودة.

وأوضح الهلال السوداني في بيان، إنه يتطلع لإقامة المباراة بدون جماهير أو في ظل حضور محدود لها، لافتاُ إلى أن الاتحاد الأفريقي قد “تجاهل” خطاباته الثلاثة الخاصة بالمباراة، وهدد الهلال بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حال لم يرد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على خطاباته.

وطالب العملاق الأزرق في بيانه بـ”تطبيق المادة 24 والتي تقر بأحقية الفريق بنسبة 5% من سعة الاستاد لجمهوره”، مؤكداً أحقيته في أداء مرانه الختامي على ملعب المباراة قبل انطلاقها بـ 24 ساعة، وهو ما لن يكون ممكناً بسبب إقامة مباراة الزمالك ضد المريخ السوداني في ذلك اليوم على استاد القاهرة.

وفي الأيام الماضية شن الهلال حملة إعلامية كبيرة، قال فيها إنه أرسل للاتحاد الأفريقي العديد من المقاطع المصورة التي تحتوي على تهديدات من جانب جماهير الأهلي المصري وتتضمن “خطاباً للكراهية وإفراع كرة القدم من معانيها السامية”.

وتكمن أهمية المباراة في أن فوز الأهلي بها بهدف نظيف أو بفارق هدفين يضمن له التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا بعد أن كاد يفقد الأمل بذلك جراء البدايات المتعثرة للمارد الأحمر في مرحلة المجموعات.

وفي المقابل، يحتاج الهلال إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة حتى يحوز المركز الثاني خلف نادي “صن دوانز” الجنوب أفريقي الذي كان قد حسم تأهله باحتلاله المركز الأول في تلك المجموعة الصعبة.

وكانت السلطات المصرية المختصة قد أعلنت أنها سوف تسمح بحضور (50) ألف متفرج لتلك المباراة، وذلك على عكس العادة التي جرت بتقييد أعداد حضور جماهير الأندية سواء على مستوى الدوري المحلي أو البطولات القارية.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب