لتحقيق الأمن الغذائي: دعوه للاستثمار في مشروعات الخارطة الاستثمارية

الخرطوم _ اليوم التالي

دعت وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية المستثمرين ورجال الأعمال والمصارف إلى خلق شراكات قويه للاستثمار في مختلف مشروعات الخارطه الاستثماربه للوزارة لتحقيق الأمن الغذائي وزيادة الصادرات وتحريك الاقتصاد القومي بلاستفاده من القيمه المضافه.

وأكد وزير الثروة الحيوانيه الاتحادي حافظ إبراهيم عبدالنبي على أهميه التعاون والتنسيق المثمر مع البنوك من خلال الدخول في شراكات ذكيه ومتميزه مع الوزارة وتمويل مشروعات الثروة الحيوانيه حتي تساهم في بناء بنية تحتية قوية.

وكشف خلال اجتماع بوفد مصرف البلد للتباحث حول الخارطة الاستثماريه للوزارة عن جملة من المشروعات المقترحه للمحاجر والمسالخ و إنتاح اللقاحات البيطريه ومشروع إنشاء صالة بالمطار لشحن صادرات اللحوم المبردة والمجمدة إلى جانب المشروع المتكامل لصادرات اللحوم الحمراء والمنتجات الحيوانيه في ولاية نهر النيل ومشروع توفير الخدمات المرتبطة بصادرات الثروة الحيوانية كمشروعات الأعلاف ونقل الماشية.

واقترح عبدالنبي توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومصرف البلد لفتح آفاق أرحب و الاستفادة من المشروعات المتاحة ذات الجدوى الاقتصادية التي تساهم في ترقية وتطوير صادرات الثروة الحيوانية.

وإلى ذلك أكد مدير عام مصرف البلد الدكتور محمود حسن رغبتهم للدخول في شراكات استراتجية وعلاقات متميزة في انتاج تمويل مشروعات الثروة الحيوانيه ودعا إلى تكوين لجنه مشتركة بين المصرف والوزاره حتي تقف علي دراسة وتشخيص المشروعات المقترحه.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب