دعا لإعلاء قيم التسامح .. جبريل البلاد تسعنا جميعا

الخرطوم _ اليوم التالي

قال رئيس حركة العدل والمساواة، وزير المالية دكتور جبريل إبراهيم إن البلاد وصلت درجة من الاحتقان يتطلب جلوس كل الأطراف للحوار من أجل الخروج بالبلاد إلى بر الأمان، داعيا إلى الرجوع إلى تقاليد الشعب السوداني الأصيل وإعلاء قيم التسامح .

وقال جبريل في كلمة خلال الإفطار السنوي للحركة بضاحية المنشية السبت بحضور عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي وممثلي القوى السياسية إلى جانب البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالخرطوم “نحن في حاجة لنزع شح النفس والتعصب” مشيرا إلى أن ذلك قعد بالبلاد ، معربا عن أمله في ان تتآلف القلوب .

ودعا جبريل إلى ضرورة عكس ذلك على الحياة السياسية اليومية، وقال “إن للشعب السوداني تجارب وتقاليد راسخة نريد عبرها أن نبني نظاما يسع الجميع ” وأضاف إن البلاد عانت من عدم الإستقرار السياسي مما أدى إلى الانعكاس والتأثير على الاستقرار الأمني .

وطالب جبريل الجيش والدعم السريع بالعمل و الحفاظ على استقرار البلاد وترسيخ مبدأ الحوار، قائلا ” بلادنا تحتاج فقط إلى استقرار لذلك ندعو كل السياسيين للجلوس والحوار وترك الأنانية” وزاد “آن الأوان لنتوافق لنمضي بالبلاد إلى الأمام وهي تسعنا جميعا ” .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب