المريخ يضع لمساته النهائية لنزال تشرين في كاس الملك

المريخ يضع لمساته النهائية لنزال تشرين في كاس الملك

 

يضع فريق كرة القدم بنادي المريخ اليوم لمساته النهائية لنزال تشرين السوري في بطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية.

وكان الفريق قد استأنف تحضيراته بعد جولة الذهاب التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة، وحقق خلالها الفريق الفوز بهدفين مقابل هدف.

ويحتاج ممثل السودان التعادل فقط ليعبر بأمان للمرحلة التالية من البطولة، أو الخسارة بفارق هدف على أن ينال أكثر من هدفين في شباك منافسه.

وتقام المباراة على ذات الملعب الذي أقيمت فيه جولة الذهاب.

//////

علامة استفهام حول إبعاد نجم المريخ المتميز عن التشكيلة

 

تيقنت جماهير المريخ من وجود حاجز بين ريكاردو هيرون المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي المريخ؛ وبين السماني الصاوي؛ صانع ألعاب الفريق ، بعد إبعاد اللاعب المتكرر عن التشكيلة الأساسية أو حتى مشاركته ولو جزءاً قليلاً في المباريات، بالرغم من حاجة الفريق لمجهوداته لكونه اللاعب الذي يملك حلولاً مميزة، ويؤدي دور صانع الألعاب الهداف بامتياز، وهو ما برهنه خلال مشاركاته مع الفريق.

سيما بعيداً عن المشاركة بأمر ريكاردو على الرغم من تواجده المستمر في القائمة الأساسية، وظهوره في التدريبات.

النجم الموهوب صاحب الحلول الفردية اختفى فجأة واكتفى بظهور في دقائق معدودة في بعض مباريات دوري أبطال إفريقيا، لم تكن كافية بالنسبة له ليقدم أفضل ما عنده.

/////////

المفاجآت واردة في تشكيلة المريخ

 

ينتظر أن يجري هيرون ريكاردو المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي المريخ عدداً من التغييرات على تشكيلته التي سيخوض بها المباراة أمام تشرين السوري لحساب جولة الذهاب لبطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية التي تقام غداً الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة.

وسيحتفظ محمد المصطفى بمقعده الأساسي في التشكيلة بجانب مصطفى كرشوم وحمزة داوود وإليكس دا سيلفا – حال تعافى من الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية، كما سيواصل بخيت خميس.

وفي وسط الملعب الذي سيشهد بعض التغييرات سيبدأ عمار طيفور أساسياً بجانب محمد الرشيد أو رفائيل، فيما ستشهد المباراة ظهوراً للتش أو التكت، على أن يقود المقدمة الهجومية الثلاثي باولو سيرجيو ورمضان عجب والجزولي نوح.

ولا يستبعد أن تشهد التشكيلة مفاجآت جديدة بظهور لاعب أو اثنين بسبب وفرة الخيارات، ولن يستقر ريكاردو على تشكيلة ثابتة.

////

فرص وافرة للمريخ في التأهل وتفاؤل حذر وسط نجوم الأحمر

 

يملك المريخ فرصاً وافرة في التأهل للمرحلة الثانية من منافسات بطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية، وتمتد فرص الفريق حتى بالخسارة بفارق هدف على أن يحرز المريخ أكثر من هدفين، بينما سيقود التعادل الفريق للمرحلة التالية. وذلك في المباراة التي ستقام مساء الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة لحساب جولة الإياب.

 

وساهم هدف الفريق السوري مطلع شوط اللعب الأول في تعقيد موقف الفريق نسبياً، غير أن المريخ يملك قوة هجومية جيدة بدأت تعمل بفعالية، بصحوة الجزولي نوح وباولو سيرجيو، بينما يملك المريخ خط دفاع حديدي.

نجوم المريخ واثقون ومتفائلون بتحقيق نتيجة جيدة تعبر بهم للمرحلة التالية من البطولة، غير أن التفاؤل يشوبه حذر واضح خوفاً من مفاجآت تشرين.