حصر شامل ودقيق للفقراء والمحتاجين بالخرطوم

الخرطوم _ اليوم التالي

وجهت سلطات ولاية الخرطوم بتفعيل اللجان القاعدية بالأحياء لإجراء حصر شامل ودقيق للفقراء والمحتاجين لدعمهم مباشر من الزكاة وتحديد الأكثر حاجةً لتمكين أفرع الديوان لتقدير الدعم المناسب لكل أسرة كما طالب بتخصيص برنامج خاص لذوى الاحتياجات الخاصة.

وإلى ذلك تم إطلاق سراح (82) نزيلاً  من سجون ولاية الخرطوم ضمن برنامج ديوان الزكاة لشهر رمضان لإطلاق سراح النزلاء ودعم الأسر الفقيرة والخلاوي تحت شعار ( غيث البركات ) .

وقال والى ولاية الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة خلال الإحتفال بإطلاق النزلاء بسجن سوبا الإثنين إطلاق سراح عدد من النزلاء من السجون لأسباب تتعلق بالتعثر المالي.

وأكد الوالي على أهمية الجهد الكبير الذي يقوده ديوان الزكاة فى توظيف أموال المكلفين حسب المصارف الشرعية والعمل على دعم الشرائح الضعيفة وطلاب الخلاوي ودور الإيواء وغيرها من المشاريع التى يساهم فيها الديوان.

وفي ذات السياق شكا مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم صديق حسين فريني من جملة تحديات تواجه وزارتة فى دعم الشرائح المستهدفة بسبب اتساع دائرة الفقر والهجرة المستمرة للعاصمة و أعلن عن حزمة من البرامج تستهدف الأسر الفقيرة، والمتعففة ودور الإيواء تبدأ خلال العشرة الأخيرة من شهر رمضان تحت رعاية والى الخرطوم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب