للتأهل لنهائي كأس الأندية العربية.. مواجهة قوية بين المريخ السوداني وتشرين السوري، اليوم

الخرطوم-اليوم التالي

يحل المريخ ضيفاً في التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء بتوقيت السودان، على تشرين السوري، في لقاء يقام على أرضية ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، لحساب إياب المرحلة الأولى من تصفيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

ويحتاج المريخ للفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف، حال تسجيله هدفين أو أكثر في شباك الفريق السوري، من أجل التأهل إلى المرحلة المقبلة والأخيرة من التصفيات، فيما يودع المنافسة حال الخسارة بهدف نظيف بينما يتجه الحسم لركلات الترجيح حال انتهت المواجهة بخسارة المريخ “2/1”، وهي النتيجة التي انتهى عليها لقاء الذهاب، الذي أقيم مساء الجمعة على ذات الملعب بمدينة جدة.

وكان الفريق السوري أظهر قدرات عالية في اللقاء الأول، خصوصاً فيما يتعلق بالأداء الهجومي، الأمر الذي يزيد من إثارة وتشويق لقاء الحسم اليوم.

ويخشى أنصار المريخ من الإرهاق بعد خطوة إدارة النادي بالسماح للاعبين بأداء العمرة السبت الماضي، إلى جانب منح الفريق إذن تسوق، حيث تدرب المريخ الأحد على مجموعتين، واكتفى الأساسيون بمران صالة، فيما أدى البقية تدريباً بالملعب.. بينما اختتم الفريق تحضيراته مساء أمس.

ويتوقع أن يجري المدير الفني البرازيلي هيرون ريكاردو تعديلات محدودة على توليفة الفريق في لقاء اليوم بعد أن وقف على أوراق منافسه وتنظيمه من خلال لقاء الجمعة بعد أن كان المنافس مجهولاً بالنسبة له قبلها، في وقت درس فيه الطاقم الفني لتشرين المباراة الأولى بالفيديو وشرح للاعبيه الأخطاء التي يجب تفاديها في لقاء اليوم إلى جانب نقاط ضعف المريخ التي يتعين عليهم استغلالها ونقاط قوته التي ينبغي إيقافها.

وكان المريخ أعلن أمس الأول طرح تذاكر اللقاء عبر موقع مكاني، وسط إقبال ضعيف على شراء التذاكر حتى مساء أمس الاثنين.

يذكر أن المتأهل من لقاء اليوم بين المريخ وتشرين يواجه تحدياً صعباً في المرحلة المقبلة حيث يلتقي المتأهل من لقاء الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي.