“أبوجيبين” يستقبل الصديق حفتر بمطار الخرطوم تمهيداً لاعلانه رئيساً فخرياً لنادي المريخ

استقبل أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ مساء أمس الاثنين بالصالة التشريفية بمطار الخرطوم، الدكتور الصديق حفتر.
وكان مجلس إدارة نادي المريخ اتخذ قراراً بتعيين الدكتور الصديق حفتر رئيساً فخرياً لنادي المريخ.
ويعقد نادي المريخ مؤتمراَ صحافياً في العاشرة من مساء اليوم الاثنين بفندق السلام روتانا لإعلان تعيين الدكتور الصديق حفتر رئيساً فخرياً.

مفارقات غريبة من مواجهة المريخ أمام تشرين في جولة الذهاب
عرفت مباراة المريخ أمام تشرين السوري في بطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية برسم جولة الذهاب عديد المفارقات، وشهدت هدفاً مبكراً للفريق السوري على نحو مفاجئ بعد بداية سيئة للمريخ بالرغم من أفضلية ممثل السودان في الجاهزية البدنية والفنية، بعد أن خاض الفريق 6 مباريات قوية في مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، مقارنة بمنافسه، فضلاً عن أن المباراة تقام على ملعب المريخ افتراضياً.
وشهدت المباراة إهدار فرص سهلة للغاية لتشرين السوري الذي كان يمكن أن ينهي شوط اللعب الأول متقدماً في النتيجة بعدد وافر من الأهداف، كما كانت فرص المريخ وافرة أيضا في تحقيق فوز كبير في شوط اللعب الأول، بالنظر للسوانح التي تهيأت للمهاجمين وأهدرت بالتسرع وعدم التركيز.
قبل المباراة كان المريخ مرشحاً لتحقيق فوز كبير وحسم التأهل من جولة الذهاب، وخلال ربع ساعة فقط، تخوفت جماهير المريخ من مفاجأة غير سارة، قبل أن يعدل الجزولي وباولو سيرجيو النتيجة.
وباتت كل الخيارات مفتوحة في مباراة اليوم بحسب المستوى الذي سيقدمه المريخ باعتباره الأوفر خبرة والأكثر تمرساً، والأعلى إمكانات فنية وبدنية

تشكيلة المريخ المتوقعة لمواجهة تشرين
ينتظر أن يجري هيرون ريكاردو تغييرات على تشكيلته التي ستخوض المباراة أمام تشرين السوري اليوم في إياب بطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية ، وساهمت الخيارات الوافية في منح المدرب هيرون ريكاردو أريحية كبيرة في المفاضلة والاختيار في ظل الوفرة في اللاعبين في مختلف وظائف الملعب، وتشير كل التوقعات إلى أن ريكاردو سيبدأ المباراة أمام الفريق السوري بالعناصر التالية ، محمد المصطفى في حراسة المرمى، حمزة داوود ومصطفى كرشوم، بخيت خميس وإليكس دا سيلفا، عمار طيفور ورافائيل، محمد. هاشم التكت وماتزينهو ، رمضان عجب والجزولي نوح وباولو سيرجيو في المقدمة الهجومية؛ مع وجود خيارات متميزة يمكن أن يلجأ لها البرازيلي ولا يستبعد أن يمنح الفرصة للتش أو محمد الرشيد من البداية.

صفوف المريخ تقترب من الاكتمال بعد معاناة سنوات

اقتربت صفوف المريخ من الاكتمال بعد أن توافرت لريكاردو فرص لم يجدها أي مدرب خلال السنوات الٱخيرة، ويتواجد في حراسة مرمى المريخ الثلاثي محمد المصطفى وأحمد بيتر وجرس كافي، فيما يتواجد جميع عناصر خط الدفاع في وجود مصطفى كرشوم وحمزة داوود وصلاح نمر وبخيت خميس، بينما استعاد الفريق جميع عناصر محور الارتكاز عمار طيفور، محمد الرشيد بجانب البرازيلي رفائيل، ولا يعاني المريخ من أي نقص على مستوى صناعة اللعب في وجود أكثر من 6 لاعبين جميعهم في كامل جاهزيتهم، أحمد حامد التش، السماني الصاوي محمد هاشم النكت ،ماتزبنهو، برايان أديلسون،، ويتواجد في المقدمة الهجومية 4 لاعبين هم رمضان عجب والجزولي نوح وباولو سيرجيو بجانب سكندر صمويل.
لا عذر مطلقاً أمام البرازيلي ريكاردو في الفترة المقبلة، بعد أن توافر له من الاستقرار الفني وعدد اللاعبين الجاهزبن ما لم يتوافر لغيره.فضلاً عن استقرار إداري ، إذ لا يعاني المجلس الحالي من وجود معارضة هدامة أو غيرها، لتكون جماهير المريخ في انتظار المحصلة النهائية.

نجم المريخ يصنع الفارق ويمنح ريكاردو أريحية في المفاضلة والاختيار

استعاد بخيت خميس ألقه وبريقه، وقدم مباراة متميزة أمام تشرين السوري في تمهيدي بطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية، وبمجهود فردي كبير صنع خميس هدف المريخ الأول، بعد أن انخرط على الجانب الأيسر مرسلاً عكسية متقنة، عودة بخيت خميس منحت ريكاردو خياراً جيداً في مركز الظهير الأيسر، كما منحته خياراً نموذجياً في خط الدفاع حال حدث طارئ أبعد واحداً من المدافعين، ويجيد خميس وبتميز تام مركز متوسط الدفاع، يمثلنا يحفظ متطلبات مركزه الأساس عن ظهر قلب.
خميس الخلوق المهذب يعد واحداً من قادة المريخ، ولولا الإصابات المتكررة التي ظلت تلاحقه، لكانت الاستفادة منه أكبر بكثير.
ويعول ريكاردو وجماهير المريخ كثيراً على اليساري المتميز، الذي يعد واحداً من أصحاب الحلول.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب